انكماش الاقتصاد الألماني بأقل من التقديرات الأولية

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي الالماني الصادرة، الثلاثاء، انكماش الاقتصاد الألماني خلال الربع الثاني من العام الحالي، بمعدل 9.7% من إجمالي الناتج المحلي، وهو ما يقل عن التقديرات السابقة التي نشرها المكتب في وقت سابق من الشهر الحالي.

وكان مكتب الإحصاء الاتحادي قد أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي تراجع إجمالي الناتج المحلي لأكبر اقتصاد في أوروبا بنسبة 10.1% خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنةً بالربع الأول من العام.

ومن ناحية، أخرى أشار مكتب الإحصاء إلى ارتفاع الإنفاق العام في ألمانيا خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 3.8٪، مقارنةً بالربع الأول من العام في ظل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم الاقتصاد في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وسجل الإنفاق الاستثماري في ألمانيا خلال الربع الثاني تراجعاً بنسبة 8.3٪، مقارنةً بالربع الأول، في حين تراجع الإنفاق الاستهلاكي الخاص بنسبة 13٪ خلال الفترة نفسها.

في الوقت نفسه أشارت بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي إلى تراجع الصادرات الألمانية خلال الربع الثاني بنسبة 22.2٪ عن الربع الأول، في حين تراجعت الواردات بنسبة 17.3٪ خلال الفترة نفسها. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها