مطار برلين الجديد يعلن موعد إقلاع أول الطائرات الحكومية

أعلنت إدارة مطار العاصمة الألمانية الجديد “بي إي آر”، الاثنين، أن من المنتظر أن تقلع أول الطائرات الحكومية من المطار قبل عشرة أيام من الموعد المقرر لافتتاح المطار في نهاية تشرين الأول المقبل.

وقال إنغلبرت لوتكه دالدروب، رئيس المطار، في “شونافيلد”، الاثنين، إن الحكومة الاتحادية أخطرتنا أنها ترغب في السفر (من المطار) في الحادي والعشرين من تشرين الأول المقبل.

يذكر أن المطار الجديد به صالة حكومية جديدة بديلة للمرفق الموجود حالياً في مطار “برلين تيغل”.

وبحسب تصريحات لوتكه دالدروب، فإن إجمالي ما تم استثماره في المبنى والساحة المواجهة والممرات، بلغ نحو 80 مليون يورو.

وكان من المفترض بالأساس أن يتم إنشاء مبنى متعدد بتكلفة أكبر بجوار ساحة المطار المركزي السابق في “شونافيلد”، في ألمانيا الشرقية السابقة، وسيتم استخدام هذا المطار كجزء من المطار الجديد، وقال لوتكه دالدروب:” وهكذا يمكن معالجة حركة الطيران في ظل ظروف كورونا بشكل موثوق”.

وكان يجري التخطيط لاستخدام الصالة القديمة منذ سنوات لأن أعداد الركاب في برلين ارتفعت على نحو أسرع مما كان متوقعاً له في بداية بناء المطار الجديد، لكن أعدادهم تراجعت بقوة بسبب أزمة كورونا.

ومن المنتظر أن يتم تشغيل المطار الجديد في العاصمة الألمانية في نهاية تشرين الأول، بعد مشاكل بناء استمرت على مدار سنوات تسببت في تأخير موعد افتتاحه مراراً، وفي أعقاب ثمانية أيام على افتتاح المطار الجديد، سيخرج مطار “تيغل” من الخدمة.

وستحمل واجهة مطار “شونافيلد” لافتة “بي إي آر” صالة 5، بدلاً من اللافتة الحالية “إس إف إكس” مطار “شونافيلد” الدولي، وسيخضع جزء من المبنى لضوابط أمنية جديدة وسيتم تزويده بنظام توجيه جديد وممرات إضافية لمدارج الهبوط والإقلاع. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها