رئيس البرلمان الألماني : المؤتمر العام للاتحاد المسيحي الديمقراطي سينعقد في كانون الأول المقبل

أعرب رئيس البرلمان الألماني فولفغانغ شويبله عن رفضه تأجيل المؤتمر العام للاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي ينتمي إليه وتنتمي إليه المستشارة أنغيلا ميركل.

وقال شويبله لصحيفة “فرانكفورتر ألغماينه زونتاغس تسايتونغ”، التي ستصدر الأحد: “ينص قانون الأحزاب على انتخاب قيادتها مجددا كل عامين، ولا يسمح النظام الأساسي للحزب أيضاً بعقد مثل هذا المؤتمر عبر الوسائل الرقمية، وبالتالي فالمؤتمر العام لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي سينعقد في كانون الأول المقبل”.

وأوضح شويبله أن المؤتمر العام سيكون أقصر زمناً مما خطط له في الأصل، وفي حال الضرورة سيتم الاقتصار على إجراء الانتخابات، مضيفاً: “الأمريكيون، سواء الديمقراطيون أو الجمهوريون، أظهروا مؤخراً أن هذا ممكن، فلماذا لا ينجح الاتحاد المسيحي الديمقراطي في ألمانيا في ذلك؟”.

وينتخب الحزب مطلع كانون الأول المقبل في شتوتغارت قيادة جديدة له، ويعد أوفر المرشحين حظاً لرئاسة الاتحاد المسيحي الديمقراطي، آرمين لاشيت، رئيس وزراء ولاية شمال الراين فيستفاليا، وخبير السياسية الخارجية نوربرت روتغن، إلى جانب رئيس كتلة الحزب السابق بالبرلمان فريدريش ميرتس.

من جانبه، قال رئيس اتحاد الحزب بولاية شمال الراين فيستفاليا، توماس شتروبل، للصحيفة المذكورة: “سننجز فقط المهام القانونية الضرورية والملحة خاصة انتخاب مجلس إدارة الحزب.. أما أي شيء آخر، مثل أمسية شتوتغارت، فستكون ضحية لأزمة كورونا، وصحيح أن هذا مؤسف لكن لا يصح أن نرتكب أخطاء، فالمؤتمر العام للحزب نعم، أما الحفل فلا”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها