صحيفة : هكذا سيكون وضع الرفوف في متاجر ألمانيا في الخريف المقبل ! .. و هذه هي الأسباب

قالت صحيفة “درفيستن” الألمانية، إن سلاسل متاجر Aldi و Lidl و Rewe و Edeka، قد تواجه في الخريف المقبل، حالات من الرفوف الفارغة، في بعض من أقسامها.

وذكرت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن المصنعين وتجار التجزئة يتفاوضون كل عام على أسعار جديدة للمواد الغذائية، وهي في الواقع عملية قياسية لعمالقة البيع بالتجزئة، لكن عام 2020 قد يكون مختلفًا، مما يعني أن العميل هو الذي سيدفع الثمن، وذلك بسبب المفاوضات الصعبة مع مصنعي المواد الغذائية، في ظل أزمة كورونا.

ويهدد تجار التجزئة بحذف المنتجات ذات العلامات التجارية المعروفة، ففي عام 2018، حذفت سوبر ماركت Kaufland بعض المواد الغذائية من العلامات التجارية المعروفة، مثل Knorr و Pfanni، و لم يعد متاحًا بيعها في سوبر ماركت Kaufland، وقامت متاجر EDEKA بالشيء ذاته، عام 2019.

وفي هذا العام، تدور مفاوضات صعبة بين تجار التجزئة والمصنعين، وقد تتكرر التجربة نفسها مرة أخرى، مما يعني خلو بعض الرفوف من المواد الغذائية المعروفة.

وقال راينر مونش، خبير الصناعة في شركة الاستشارات الاستراتيجية، إن المخفضين لن يقبلوا بمفاوضة سهلة، حتى لو تعلق الأمر ببضعة من السنتات، وأضاف: “من وجهة نظر العديد من تجار التجزئة، هناك حرب أسعار مستعرة في السوق، لكن المستهلكين يدركون جزئيًا فقط أن هذا مفيد، ويشعرون على ما يبدو بالارتباك بسبب الكثير من تخفيضات الأسعار، نتيجة لتخفيض ضريبة القيمة المضافة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها