المعامل الطبية في ألمانيا تدعو لاتخاذ هذا الإجراء بدلاً من إجراء فحوصات كورونا جماعية بلا سبب

دعت المعامل الطبية الألمانية لإجراء فحوصات أكثر تحديداً للهدف، بدلاً من إجراء فحوصات جماعية بلا سبب في ظل تراجع المعدات والسعات الاستيعابية.

وقال يان كرامر، عضو مجلس إدارة الرابطة الألمانية للمعامل الطبية المعتمدة: “إننا بحاجة لتنفيذ سريع للاستراتيجية الوطنية التي تم تغييرها فيما يتعلق بإجراء الفحوصات، وبالأحرى اليوم أفضل من غدا”.

يشار إلى أن الرابطة تدعم بذلك قرار الحكومة والولايات الذي تم اتخاذه الخميس الماضي بشأن تعديل استراتيجية إجراء الفحوصات وفقاً للظروف الراهنة.

يذكر أن الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات في ألمانيا اتفقت يوم الخميس الماضي على وقف إجراء اختبارات كورونا المجانية بالنسبة للعائدين إلى البلاد من المناطق المصنفة على أنها “غير خطيرة” فيما يتعلق بعدوى كورونا، وذلك بحلول نهاية العطلة الصيفية، في الخامس عشر من أيلول المقبل.

وبحسب مسح قامت به الرابطة، تزايد عدد الاختبارات التي تم إجراؤها للكشف عن كورونا خلال الأسبوع الماضي إلى مليون اختبار تقريباً، وتقول البيانات إن هناك مخزون لأكثر من 34600 اختبار لدى 155 معملاً شارك في المسح (حتى يوم الاثنين).

وقال أوليفر هارتسر، العضو برابطة المعامل، أن نسبة النتائج الإيجابية تستمر في التراجع، وتبلغ فقط 7ر0% من إجمالي النتائج، مضيفاً أن نسبة النتائج الإيجابية لدى العائدين من السفر تقل على 4ر0%، وأوضح أن ذلك يظهر أنه يتم استخدام اختبارات طبية قيّمة ومعقدة لمجموعة خاطئة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها