إيطاليا : أقل من 4% من اللاجئين الوافدين عبر البحر مصابون بكورونا

ذكرت وزيرة الداخلية الإيطالية، لوسيانا لامورغيس، في حوار، الخميس، أن نسبة المهاجرين الوافدين عبر البحر الذين وصلوا البلاد وجاءت نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا إيجابية بلغت أقل من 4% فقط.

وأثارت زيادة مؤخراً في المهاجرين الوافدين عبر البحر إلى إيطاليا انتقاداً من زعيم المعارضة اليمينية ماتيو سالفيني، الذي يرى أن المهاجرين غير النظامين تهديد لسيادة القانون وسبب محتمل في انتشار الفيروس.

وقالت لامورغيس، لصحيفة “إلفوغليو”: “بدءا من الأول من حزيران إلى 26 آب أجرينا 6371 مسحة اختبارية للمهاجرين الذين وصلوا صقلية، وكانت نسبة النتائج الإيجابية مساوية لـ98ر3%”.

ويعد اختبار المسحة وفترة الحجر الصحي لمدة أسبوعين إلزامياً لجميع المهاجرين الوافدين، وغالباً ما يتم قضاء فترة الأسبوعين على متن عبارات بحرية مستأجرة لهذا الغرض من جانب الحكومة الإيطالية.

وبحسب وزارة الداخلية، سجلت إيطاليا توافد 14 ألف و220 مهاجراً عبر البحر من حزيران إلى آب، وهي زيادة أربعة أضعاف من الـ3573 التي جرى تسجيلها في نفس الفترة من عام 2019.

وقالت وزيرة الداخلية إن الزيادة ترجع في الغالب إلى الوافدين من تونس، ودعا إلى تكثيف الجهود لنقل المهاجرين إلى دول أخرى بالاتحاد الأوروبي.

وأضافت أنه لم يتم نقل سوى 689 مهاجراً من إيطاليا عقب اتفاق طوعي لتقاسم الأعباء تم التوصل إليه في مالطا في أيلول 2019، بما في ذلك 369 إلى فرنسا و238 إلى ألمانيا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها