عبر عن تعاطفه مع اللاجئين القادمين بالقوارب .. النجم الإنكليزي غاري لينكر يعلن عن نيته استضافة لاجئ في منزله

قالت صحيفة غارديان البريطانية، إن نجم كرة القدم الإنكليزي السابق، والإعلامي الرياضي، غاري لينكر (هداف كأس العالم 86) سجل منزله، عبر منظمة ريفيوجيز أت هوم (لاجئون في المنزل) الخيرية، كمنزل جاهز لاستضافة لاجئ، ومن المتوقع أن يرحب بضيفه خلال بضع أسابيع.

ونقلت الصحيفة عن اللاعب الذي كان يفكر باتخاذ هكذا قرار منذ فترة، قوله، بحسب ما ترجم عكس السير: “لقد كبر أطفالي، لذا لدي الكثير من الغرف، وإن كان بوسعي تقديم مساعدة مؤقتة، فأنا سعيد جداً لفعل ذلك، لم لا؟!”.

وكان غاري عبر عن تعاطفه مع اللاجئين الذين يحاولون عبور القناة والوصول إلى بريطانيا (من فرنسا)، وعندما سأله أحدهم عبر تويتر، هل استقبلت أحداً في منزلك بعد (كان أعلن عن التسجيل قبل فترة عبر حسابه في تويتر)، أجابه بأن “ليس بعد” مرفقاً الإجابة بصورة تؤكد تسجيله لدى المنظمة الخيرية.

المنظمة من جهتها، علقت على تسجيل غاري بالقول: “نحن ممتنون لكل المضيفين الذين يسجلون معنا، ولكننا سعداء على وجه الخصوص عندما تسجل إحدى الشخصيات المعروفة نفسها كمضيفة”.

وكان لينكر انتقد التعامل السيئ للحكومة البريطانية مع اللاجئين الذين يحاولون الوصول لبريطانيا من خلال قوارب (بلمات) تعبر القناة، وقال إنها لا تعرف الرحمة أو التعاطف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها