ألمانيا ترسل مساعدات إلى بلد آسيوي لمكافحة فيروس كورونا

قال وزير المعونة التنموية الالماني، غيرد مولر، في تصريحات نشرت في صحف مجموعة “فونكه” الإعلامية، الأحد، إن ألمانيا ترسل 330 ألف مجموعة اختبار فيروس كورونا و600 ألف مجموعة من معدات الحماية للعاملين في مجال الرعاية الصحية إلى الهند لمساعدة البلاد على مواجهة الجائحة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الوزارة تقدم قروضًا قصيرة الأجل بقيمة 460 مليون يورو (حوالي 544 مليون دولار) للغذاء، وتقديم المساعدة للأشخاص الذين فقدوا وظائفهم في الهند بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال مولر: “هذا أحد أكبر دعم لإجراءات فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم”.

وينتشر فيروس كورونا في الهند بشكل أسرع من أي مكان في العالم، حيث تم تسجيل مليون حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الأسبوعين الماضيين، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة إلى ما يزيد عن 4 ملايين حالة، وفقًا لبيانات حكومية صدرت السبت.

وسجلت الهند أكثر من 80 ألف إصابة جديدة يومي الخميس والجمعة.

وتعتبر الهند هي الدولة الثالثة بعد الولايات المتحدة والبرازيل التي تسجل 4 ملايين حالة، ويبدو أنها في طريقها إلى تجاوز البرازيل في عدد حالات الإصابة قريبًا، حيث سجلت البرازيل حتى الآن 4 ملايين و 123 الف حالة، وفقًا لوزارة الصحة البرازيلية.

ويقول الخبراء إن معدل الزيادة في الهند، التي يبلغ عدد سكانها 3ر1 مليار نسمة، كان متوقعاً، لأنها رفعت تدريجياً الإغلاق الذي كان قائماً منذ منتصف أيار. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها