ألمانيا تنتقد تصريحات لترامب و تصفها بـ ” الشائنة “

اتهم وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإتباع سلوك “شائن” في المعركة الانتخابية الأمريكية.

يذكر أن ترامب شجع الناخبين عبر البريد على محاولة التصويت المزدوج في الانتخابات.

وعلق ماس على ذلك، في تصريحاته لصحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية، في عددها الصادر الأحد: “إنه أمر مثير للقلق أن رئيساً أمريكياً يعتقد أنه بحاجة لمثل هذا الشيء”.

وأكد الوزير الاتحادي أنه يعول على حكمة الأمريكيين وحسهم السليم، “كي تخفق المحاولة الشائنة لزرع الشكوك حول صحة الانتخابات”.

وخلال زيارة قام بها ترامب إلى ولاية كارولينا، شمالي البلاد، يوم الأربعاء الماضي، اقترح الرئيس أن يدلي الناخبون بأصواتهم مرتين.

وبموجب القانون الأمريكي، فإن الناخب الذي يدلي يصوته أكثر من مرة قد يتعرض لغرامة عشرة آلاف دولار، أو السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

وبعد تلك التصريحات التي أثارت جدلاً واسعاً، صرح ترامب، يوم الخميس الماضي، بأن الأشخاص الذين يصوتون عن طريق البريد يجب أن يذهبوا إلى صناديق الاقتراع لضمان فرز أصواتهم.

وكتب ترامب في سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”لكي تتأكد من أن صوتك مهم، ويتم احتسابه، قم بالتوقيع، وأرسل ورقة الاقتراع الخاصة بك عبر البريد في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف ترامب: “في يوم الانتخابات، أو عند التصويت المبكر، اذهب إلى مركز الاقتراع الخاص بك لمعرفة ما إذا كان قد تم احتساب وعد صوتك الذي أرسلته عبر البريد أم لا، فإذا تبين لك أنه تم احتسابه، لن يمكنك التصويت وسيكون التصويت عبر البريد قد سار بشكل سليم، وإذا تبين لك أنه لم يعد، قم بالتصويت (وهو حق للمواطن)”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها