بلديات ألمانية توجه رسالة لميركل : مستعدون لاستقبال اللاجئين

عد الحريق المدمر في مخيم موريا اليوناني للاجئين، تسعى ألمانيا وفرنسا لاستقبال اللاجئين القاصرين، مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، إن أمكن.

وقالت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أعلنت، الخميس، عن عرض ألماني فرنسي، لاستقبال لاجئين قُصّر، أصبحوا بلا مأوى.

وقالت ميركل إنها تأمل في أن تشارك دول أخرى، أعضاء في الاتحاد الأوروبي بقبول اللاجئين القصر، وأشارت إلى أنه سيتم تقديم مساعدة فورية لضمان إقامة جديدة وأفضل، للأشخاص المتضررين من الحريق، وقالت المستشارة: “لا يمكن أن يستمر الوضع على هذا النحو، وستشارك ألمانيا في المساعدة”.

وفي وقت سابق، كان هناك حديث عن استقبال ألمانيا وفرنسا لـ400 لاجئ قاصر، ووفقًا للمعلومات الواردة من وكالة الأنباء الألمانية في برلين، فإن الرقم 400 ينطبق على جميع الدول المشاركة، ولم يتم تحديد عدد الأشخاص التي ستسقبلهم ألمانيا.

وشكر رئيس الوزراء اليوناني ألمانيا وفرنسا على المبادرة، وقال: “سنفعل كل ما في وسعنا للتعامل مع هذه الأزمة بطريقة إنسانية”.

وعلى الصعيد الآخر، قال رؤساء عدد من البلديات الألمانية إنهم أرسلوا رسالةً مشتركةً إلى ميركل ووزير الداخلية الاتحادي، هورست زيهوفر، وأخبروهما عن استعدادهم لقبول اللاجئين من المخيم، وناشدوا في الخطاب ميركل وزيهوفر لتمهيد الطريق لذلك.

وتم التوقيع على الرسالة من قبل رؤساء بلديات مدن كل من بيليفيلد ودوسلدورف وفرايبورغ وغيسين وغوتنغن وهانوفر وكولونيا وكريفيلد وأولدنبورغ وبوتسدام.

وأكد رؤساء البلديات استعدادهم لـ”تقديم مساهمة إنسانية لإيواء من يسعون إلى الحماية في أوروبا”، مضيفين: “نحن على استعداد لاستقبال أشخاص من مخيم موريا لنزع فتيل الكارثة الإنسانية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها