حقوقي سوري : الحكومة الهولندية تريد أن تضحك على الشعب السوري .. و لا معنى من دعواها سوى ” إعادة تعويم نظام الأسد ” !

علق الحقوقي السوري ميشال شماس على قرار رفع هولندا دعوى قضائية ضد نظام بشار الأسد أمام أرفع محكمة تابعة للأمم المتحدة، بالقول إنه “ضحك على الشعب السوري”.

وقال شماس عبر حسابه في فيسبوك: “الخبر الذي تناقلته بعض وسائل الإعلام عن عزم الحكومة الهولندية عن تقديم دعوى ضد النظام السوري لمحاسبته على انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك التعذيب واستخدام الأسلحة الكيماوية وقصف المشافي لا معنى له سوى إعادة تعويم نظام الأسد”.

وأضاف: “الحكومة الهولندية تريد أن تضحك على الشعب السوري فمحكمة العدل الدولية لااختصاص لها في بحث مسائل كالتعذيب وانتهاكات حقوق الانسان، بل هي مختصة (بالفصل طبقا لأحكام القانون الدولي في النزاعات القانونية التي تنشأ بين الدول، وتقديم آراء استشارية بشأن المسائل القانونية التي قد تحيلها إليها أجهزة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة)”.

وتابع: “إذا كانت الحكومة الهولندية فعلا جادة بمحاسبة النظام السوري على جرائمه فمحكمة الجنايات الدولية توجد على آراضيها وهي المختصة بالنظر في هذه الجرائم”.

وختم: “فضلاً عن ذلك كان بامكانها ان تفعل مبدأ الولاية القضايا العالمية كما فعلت ألمانيا والنمسا والسويد والنرويج وتفتح الباب امام رفع دعاوي على النظام السوري إذا كانت حريصة فعلا على محاسبة النظام السوري”.

مواضيع متعلقة

حقوقي سوري يعلق على رفع هولندا دعوى قضائية ضد ” سوريا الأسد ” : ذر للرماد في العيون و اعتراف كامل بالنظام على أنه دولة لا عصابة !

” الأدلة دامغة ” .. هولندا ترفع دعوى قضائية ضد نظام بشار الأسد أمام أرفع محكمة أممية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها