حقوقي سوري يعلق على رفع هولندا دعوى قضائية ضد ” سوريا الأسد ” : ذر للرماد في العيون و اعتراف كامل بالنظام على أنه دولة لا عصابة !

علق الحقوقي السوري أنور البني على قرار رفع هولندا دعوى قضائية ضد نظام بشار الأسد أمام أرفع محكمة تابعة للأمم المتحدة، واصفاً إياه بـ “ذر الرماد في العيون”.

وقال البني، عبر حسابه في فيسبوك، إن “قرار الحكومة الهولندية بتقديم شكوى لمحكمة العدل الدولية بشأن سوريا وإفادة وزير خارجيتها أمام البرلمان لا يرقى بأي حال من الأحوال لمطالب الشعب السوري ولا كل الضحايا بالعدالة وهو مجرد ذر رماد في العيون وستر عورة الدول التي تسكت عن جرائم النظام السوري منذ عشر سنوات”.

وأضاف: “محكمة العدل الدولية لا اختصاص لها بالنظر بقضايا التعذيب , وإحالة القضية لها هو اعتراف كامل بالنظام السوري بأنه دولة وليس عصابة مجرمين , وهذا نص اختصاص محكمة العدل الدولية : محكمة العدل الدولية هي الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة، وتتولى المحكمة الفصل طبقا لأحكام القانون الدولي في النزاعات القانونية التي تنشأ بين الدول، وتقديم آراء استشارية بشأن المسائل القانونية التي قد تحيلها إليها أجهزة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة”.

وتابع: “كان بالأحرى لدولة تستضيف محكمة الجنايات الدولية أن تتقدم بشكوى لها ضد النظام السوري المجرم معتبرة أن وجود ضحايا هذه الجرائم على الأراضي الهولندية يمنحها الصلاحية لمثل هذا الطلب , كما هو الحال في حالة منيانمار – بنغلادش، لا أن تتحفنا بشكوى لمحكمة العدل الدولة التي لا صلاحية ولا جدوى من أي طلب يقدم لها”.

مواضيع متعلقة

” الأدلة دامغة ” .. هولندا ترفع دعوى قضائية ضد نظام بشار الأسد أمام أرفع محكمة أممية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اكيد دولة طالما مافي غيرو , سفراتو مفتوحة و جوزات شغالة كل يوم بسافرو ع اوربا بهالجواز و الشهادات معترف فيها كيف ما دولة بكفي كذب عالناس و بيع و شرا بدم الشعب السوري