السويداء : حركة ” رجال الكرامة ” تتحدث عن تجنيد النظام للفقراء و العاطلين عن العمل كمرتزقة للقتال في ليبيا

استنكرت حركة “رجال الكرامة” الدرزية في السويداء، تجنيد النظام لشبان المحافظة للقتال في ليبيا.

ونقلت شبكة “السويداء 24” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، عن مصدر من الحركة التي تعتبر “أبرز الفصائل المحلية العسكرية في السويداء” أن قيادة الحركة “ترفض بشدة ظاهرة تجنيد الشباب في محافظة السويداء والزج بهم في ليبيا، من قبل أطراف تستغل الفقر والبطالة وسوء الوضع المعيشي للمواطنين”.

وأضاف المصدر: “أهم مبادئ حركة رجال الكرامة هو أننا نحرم التعدي منا ونحرم التعدي علينا، ومن هنا نقول أن ذهاب بعض الشباب إلى ليبيا كمرتزقة هو تعدي واضح على الآمنين في وطنهم مقابة حفنة من المال وهذا أمر مرفوض نهائياً”.

وأكمل بالقول إن “الحركة ترفض مفهوم الارتزاق بجميع أشكاله والذي يقوم على مبدأ القتل والقتال والمشاركة بأعمال عدائية مقابل المال، وتعتبر أن القتال يجب أن يكون وسيلة للدفاع عن القضايا الانسانية والوطنية”.

وشدد على أن “الواقع الاقتصادي المزري الذي دفع بالوطن والمواطن إلى الهاوية، هو أبرز الأسباب التي تدفع الشباب لاختيار طرق غير مشروعة بغية الكسب المادي”.

كما لفت إلى أن “ظاهرة تجنيد الشباب مقابل المال للقتال خارج حدود بلدهم، عمل يسيء لتاريخنا المشرف، وتضحيات اجدادنا الذين بذلوا دمائهم في سبيل كرامة الوطن وحريته واستقلاله”.

مضيفاً “وإننا إذ نستذكر تضحيات أجدادنا من بلد سلطان باشا الأطرش قائد الثورة السورية الكبرى ضد الاستعمار الفرنسي، نوجه تحية حب وتقدير لأشقائنا في ليبيا، أحفاد الشهيد عمر المختار قائد الثورة الليبية ضد الاستعمار الإيطالي، وندعو الله أن يحقن دماء الشعب الليبي ونتمنى له الخير والاستقرار”.

يذكر أن أعداداً تراوح تقديرها بين المئات والآلاف من العناصر (معارضة/ نظام) جندوا للقتال في ليبيا كمرتزقة، بحسب ما كشفت تقارير إعلامية محلية وأجنبية، وأكدت صور ومقاطع مصورة.

*الصورة أرشيفية / تعبيرية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها