” برنامج واقعي ” يمنح الفائز فرصة السفر إلى الفضاء لمدة 10 أيام

وصلت برامج تلفزيون الواقع في الولايات المتحدة إلى مستوى غير مسبوق في جوائزها، مع الإعلان عن عرض جديد يعد بتقديم الجائزة الرئيسية كرحلة إلى محطة الفضاء الدولية لمدة 10 أيام.

ووفقا لموقع ”بزنس إنسايدر“، سيتم تحويل تدريب رواد الفضاء إلى برنامج تلفزيوني يسافر الفائز من خلاله إلى الفضاء.

وقامت الشركة المُنتجة لبرنامج Space Hero، بحجز مقعد بالفعل بين أعضاء طاقم SpaceX Crew Dragon، والتي من المقرر أن تطير إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2023.

وفقا للتقارير، سيكون عرض الواقع الجديد بمثابة منافسة بين ”الأشخاص العاديين من جميع الخلفيات الذين يتميزون بحبهم العميق للفضاء“.

وذكر التقرير، بحسب شبكة “إرم نيوز”، أنه خلال العرض، سيخوض المشاركون نوعا من برنامج تدريب رواد الفضاء، يتضمن اختبارات جسدية وحل ألغاز ومشكلات مختلفة، فضلا عن التغلب على المواقف العاطفية الصعبة، وسيتم تحديد الفائز في المسابقة من قبل الجمهور أثناء التصويت.

بالإضافة إلى ذلك، يعتزم المنتجون تغطية رحلة الفائز بالكامل إلى الفضاء الخارجي، بما في ذلك التحضير والرحلات إلى محطة الفضاء الدولية والعودة إلى الأرض، وكذلك البقاء في المحطة لمدة عشرة أيام.

يتم تنفيذ هذا المشروع بالاشتراك مع شركة أكسيوم سبيس، بالإضافة إلى وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، فيما لا تتوفر معلومات تفصيلية عن متى سيبدأ عرض برنامج الواقع على المشاهدين.

تجدر الإشارة إلى أنه في الماضي، حاولت الولايات المتحدة بالفعل تصوير برامج تلفزيونية تتعلق برحلات الفضاء، أحدها كان برنامج Space Race الشهير، الذي تم إنشاؤه بالاشتراك مع شركة الفضاء الخاصة ”فيرجين غالاكتيك“، لكن تم إغلاقه بعد كارثة حدثت أثناء رحلة تجريبية لصاروخها عام 2015.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها