بعد إعلان يوفنتوس و برشلونة خروجه من حساباتهما .. ماذا يفعل لويس سواريز ؟

صرح فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي لفريق يوفنتوس، بأنه لا نية للتوقيع مع مهاجم فريق برشلونة لويس سواريز، بعد أن ارتبط اسم سواريز بالسيدة العجوز في أعقاب قدوم المدرب رونالد كومان، وترددت الأنباء عن عدم قناعة الهولندي بالمهاجم الأوروغوياني.

في تصريح لسكاي سبورت إيطاليا، قال فابيو باراتيتشي: “سواريز ليس على قائمتنا في الميركاتو، ضمه يتطلب الكثير من الأمور البيروقراطية من أجل الحصول على جواز سفر إيطالي، كان خيار ضمه مفضلاً لنا، ولكن مسألة حصوله على الجنسية الإيطالية باتت معضلة، تتطلب الكثير من الوقت، فخرجنا من الصفقة”.

وكان سواريز قد خرج من قائمة فريق برشلونة من مباراة كأس خوان جامبر، وشهدت الأيام الماضية سفر سواريز لإيطاليا لإجراء امتحانات اللغة الإيطالية، تمهيداً لحصوله على الجنسية الإيطالية، لينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي، قبل أن يحسم بيرلو وإدارة يوفنتوس مصيره رسميا بخروجه من حسابات الفريق.

مع اقتراب انضمام دزيكو مهاجم روما إلى فريق يوفنتوس، بات انضمام المهاجم الأوروجواني مستحيلة، ولكن بخروج سواريز من حسابات الهولندي كومان، بعد مكالمة هاتفية أخبره بأنه من الأفضل أن يبحث عن فرصة في فريق آخر، وخروجه من حسابات فريق يوفنتوس، ماذا عن مصير لويس سواريز؟ هل يعود لقائمة برشلونة في الأيام المقبلة؟ خاصةً مع عدم تأكيد إدارة البارسا خروج سواريز بشكل نهائي من حسابات الفريق، فهل يبقى سواريز في كامب نو أو ينتقل لفريق آخر قبل نهاية الميركاتو الصيفي بحلول 4 أكتوبر المقبل؟.

3 احتمالات لقبلة حياة

لا يملك المسدس الأوروغوياني العديد من الخيارات، ولكن قلبه لن يتحكم في مصيره هذه المرة بعد أن شعر بالإهانة من برشلونة، النادي الذي يعد هدافه التاريخي الثالث، مكالمة مدتها دقيقة واحدة فقط لم تكن أفضل وسيلة لإبلاغ لاعب بحجم سواريز بقرار مثل ذلك.. خصوصًا أن البديل هو الرحيل أو المكوث في المدرجات لمدة عام كامل!.

الخيار الصعب ربما سيكون الرحيل إلى وجهتين محتملتين لسواريز لن تكونا صعبتين إن أرادهما الأوروغوياني، إما الدوري الأمريكي، أو الدوري القطري الذي أعلن نادي الدحيل فيه قبل أشهر عزمه تقديم عرض للمهاجم الأوروجوياني، لاعب بعنفوان وحماس سواريز أهم شيء لديه أن يظل في الملاعب، ومنتخب أوروغواي أيضًا في باله معظم الوقت، المتطلبات البدنية للسيليستي تعني أن هدافه التاريخي لابد أن يجد لنفسه مكانًا في الملعب.. أي ملعب، وهذا ما يفكر به سواريز.

قبلة حياة مرتقبة قد يُمنحها سواريز إن أتى عرض من ناد كبير أوروبي، يبقى المسدس حينها في الملاعب الأوروبية على أعلى مستوى وينهي كابوس الختام السريع نسبيًا في أمريكا أو قطر، بحسب موقع “آس”، تشيلسي كان أكثر الأندية جدية في ضم سواريز قبل يوفنتوس، لكن التعاقد مع نجوم شباب بحجم تيمو فيرنر في الخط الأمامي، جعل الفرصة الوحيدة الممكنة هي أتلتيكو مدريد، النادي الذي تردد أنه على وشك تقديم عرض لبرشلونة من أجل سواريز.

فرصة أخرى قد تكون ممكنة لكن قواعد اللعب المالي النظيف قد تحجمها لأن راتب سواريز أيضًا كبير (15.08 مليون جنيه إسترليني سنويًا).. الحديث هنا عن باريس سان جيرمان، الذي يعاني أزمة في تنسيق رواتبه العالية بقيادة كيليان مبابي ونيمار، سواريز قد ينضم لصديقه نيمار إن لاحت الفرصة ولكن التعقيدات الروتينية قد تفرض عليه تخفيض راتبه إلى درجة كبيرة كي يحقق الأهم بالنسبة له.. مواصلة ترويض الكرة في أوروبا على أعلى المستويات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها