وثقت ما فعله بشار الأسد بحلب .. السورية وعد الخطيب في قائمة ” أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم عام 2020 “

اختارت مجلة تايم الأمريكية، المخرجة السورية وعد الخطيب ضمن قائمتها لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2020.

وكتبت المجلة عن الخطيب، على لسان الممثل البريطاني ريز أحمد الذي سبق وأن ترشح لجائزة الـ غولدن غلوب وفاز بجائزة إيمي (أفضل ممثل/ 2017): “إن فهمنا للحرب تاريخياً، متوسط بين الجنود والمراسلين الحربيين، وتسيطر عليه مشاهد المعارك والملابس المموهة، وغالباً ما تروى قصصها عن الرجال، عبر رجال آخرين”.

وأضاف، بحسب ما ترجم عكس السير: “من خلال اللقطات الصادمة التي صورتها في المستشفى الأخير بحلب، والتي انتشرت على نحو واسع عبر وسائل الإعلام، ومن خلال فيلمها “فور سما” الذي فاز بالعديد من الجوائز، أخبرتنا وعد الخطيب قصة الحرب السورية من منظور فتاة تحولت لأم لتوها”.

وتابع: “روت وعد قصة أبطالها أناس عاديون خاطروا بكل شيء ليعيشوا بحرية ويتخلصوا من الطغيان والاستبداد، أطباء يعملون تحت القصف والنيران لإنقاذ الآخرين، مدرسون يعلمون الأطفال في صفوف تحت الأرض في وقت تنهمر فيه القذائف، قصة عن الوحشية غير المسبوقة، وفي نفس الوقت عن عن الأمل الذي لا ينتهي”.

وختم: “كان من الرائع رؤية وعد، اللاجئة المسلمة، تمشي على السجادة الحمراء في حفل الأوسكار، إلى جانب طفلتها، مرتدية ثوباً مطرزاً بكلمات عربية “تجرأنا على الحلم، ولن نندم على الكرامة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها