رئيس ألمانيا : متلزمون بحل ” الدولتين “

أكد الرئيس الألماني فرانك – فالتر شتاينماير، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، التزام بلاده بحل الدولتين لحل القضية الفلسطينية.

وأوردت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية “وفا” أن شتاينماير أكد لعباس التزام ألمانيا بحل الدولتين على أساس القانون الدولي والمواقف الأوروبية الداعمة لهذا الحل.

وبحث عباس مع رئيس ألمانيا، التي تترأس الاتحاد الأوروبي، آخر المستجدات السياسية، والأوضاع الداخلية الفلسطينية، والعلاقات الثنائية بين البلدين، إضافةً إلى آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

واستعرض عباس الحوار الفلسطيني الداخلي، والاتصالات الجارية حاليًا، “التي من شأنها أن تؤدي للوصول للانتخابات في الفترة المقبلة”.

وثمن الرئيس الفلسطيني الدعم الاقتصادي الذي تقدمه ألمانيا لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وبناها التحتية، إضافةً إلى دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، واصلاً شكره على الاستجابة السريعة لتقديم المساعدات الخاصة في مواجهة وباء كورونا.

وبحسب الوكالة الفلسطينية، اتفق عباس وشتيانماير على وجوب تطبيق القانون الدولي والشرعية فيما بتعلق بالقضية الفلسطينية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها