الصحة العالمية : ألمانيا متأخرة في إجراءات مكافحة التدخين

ترى منظمة الصحة العالمية أن ألمانيا ما تزال بحاجة إلى اللحاق بالركب في مكافحة التدخين.

وقال روديغر كريش، مدير قطاع تعزيز الصحة في المنظمة، في تصريحات
لوكالة الأنباء الألمانية، إنه رغم أن المنظمة تشيد بالإجراءات الجديدة التي اتخذتها ألمانيا ضد إعلانات التبغ، فإنه يمكن الذهاب إلى أبعد من ذلك في هذه الإجراءات.

ولم تحظر ألمانيا مع 16 دولة أخرى بالكامل حتى الآن اتفاقيات الرعاية لشركات التبغ، كما أنها ضمن 22 دولة لم تلغ بعد بيع التبغ عبر الماكينات.

ووفقاً لتحليل منظمة الصحة العالمية، فإن ألمانيا ضمن نحو عشر دول في المنطقة الأوروبية التي لم تحظر تماماً التوزيع المجاني لمنتجات التبغ.

ومن المقرر أن تطبق ألمانيا حظراً على إعلانات منتجات التبغ التقليدية اعتباراً من 2022، وعلى أجهزة تسخين التبغ بحلول 2023، والسجائر الإلكترونية بحلول 2024.

واعتباراً من أول كانون الثاني 2021، سيجرى حظر إعلانات التبغ داخل دور العرض السينمائي إذا كانت الأفلام المعروضة مخصصة لمن هم دون 18 عاما، كما أنه من المقرر حظر توزيع عينات مجانية خارج المتاجر المتخصصة، أثناء المهرجانات الموسيقية، وأيضاً حظر منح منتجات التبغ كجوائز في المسابقات، على سبيل المثال.

وقال كريش: “من المؤسف أن الحظر المفروض على إعلانات التبغ في السينما يسري فقط على الأفلام المسموح بأن يشاهدها من هم دون سن 18 عاماً”، مشيراً إلى أن هناك دولاً أخرى حظرت تماماً إعلان عن منتجات التبغ في دور السينما.

وأضاف: “كنا نود أيضاً أن يدخل حظر الدعايات على اللوحات الإعلانية حيز التنفيذ في وقت مبكر عن ذلك”، مضيفاً أنه لا يوجد حظر كامل على الإعلان حول نقاط البيع مثل الأكشاك أو محطات الوقود. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها