صورها عارية و هدد بنشر الصور عبر فيسبوك .. سيدة سورية تروي تفاصيل تعرضها للضرب و التعذيب و الاعتداء على يد زوجها التركي لسنوات

روت صحيفة “إيفرنسال (يونيفيرسال)” التركية قصة سيدة سورية تعاني الأمرين مع زوجها التركي الذي يقوم بابتزازها وتعذيبها.

وذكرت الصحيفة أن السورية ليا (اسم مستعار) البالغة من العمر 35 عاماً، قدمت إلى عنتاب قبل 7 سنوات، هاربة من الحرب في بلادها، لتواجه حرباً أخرى في تركيا.

وعملت ليا التي كانت طالبة في كلية الحقوق بحلب، في وظيفتين لتأمين احتياجاتها، وتحولت حياتها إلى كابوس بعد أن تزوجت بتركي قابلته في عملها قبل 5 سنوات.

وتزوجت ليا من التركي عرفياً (بشكل غير قانوني وغير معترف به/ تعدد الزوجات ممنوع في تركيا) لأنها لم تكن تملك “كمليك” قبل أن تعلم أن زوجها متزوج ولديه أطفال.

وطلبت الضحية السورية الطلاق عدة مرات ولم يوافق على طلبها، كما أنه استدان منها مبلغاً مالياً ورفض إيفاءه، الأمر الذي أدى لمعاناتها مالياً لدرجة لم تتمكن فيها من دفع فاتورة الكهرباء.

وذهبت الشابة السورية إلى المتجر الذي يعمل فيه، فما كان منه إلا أن ضربها على رأسها بعصا ثم احتجزها في المرحاض واتصل بأخوته الذين كرروا ما فعله بها، ثم اقتادوها إلى سيارة بعد أن قاموا بتغطية فمها، وعندما سألهم الناس ما الذي يحصل، قالوا لهم إنها امرأة سيئة وأنهم سيأخذونها للشرطة.

واقتاد الجناة السورية إلى منطقة مهجورة وجددوا ضربهم المبرح لها، وهددوها بالاختطاف والقتل.. تؤكد ليا إنها تقدمت بشكوى عام 2017، إلا أنها لم تستطع النجاة من العنف الذي تتعرض له على يد زوجها.

وتضيف السيدة السورية، بحسب ما ترجم عكس السير، أن زوجها قام بتصويرها عارية وهددها بنشر الصور عبر فيسبوك، كما أنه استولى على أموالها وبطاقتها البنكية وهاتفها المحمول.

وتؤكد ليا التي تعرضت لكافة أشكال الاستغلال والعنف الجسدي والنفسي والجنسي والمالي، أنها كانت تضطر لسحب شكاويها بسبب التهديدات التي تتلقاها، رغم وجود شهود عيان (الجيران) على ما يحصل لها، وتتساءل: “أنا أرتجف من الخوف ولا أستطيع فعل شيء، لماذا تسير حياتي بهذا الشكل، هل يفعلون ذلك بي لأنني سورية؟ أنا مسلمة أيضاً، سحبت الشكوى التي تقدمت بها خوفاً، وأخشى على حياتي، وأرغب أن يفسخ زواجي من هذا الرجل”.

تحدثت ليا أيضاً عن حملها من زوجها التركي بعد اغتصابه لها، وكيف أنها قررت الاحتفاظ بالطفل، بعد وعوده لها بأنه لن يؤذيها من الآن فصاعداً، إلا أنه ما لبث أن قام بضربها في السيارة خلال ذهابهما إلى المستشفى، ليسيل الدم فيها، وتكتشف بعد ذهابها إلى مستشفى آخر مع صديقتها أنها أجهضت، وعلقت بالقول: “أنا سورية، لا حقوق لدي، ربما -إن مت- لن يمنحوني قبراً لأدفن فيه”.

وتقدمت الضحية السورية بشكوى ورفعت دعوى قضائية بعد ما حصل لها (إجهاض طفلها)، إلا أنها تعرضت مجدداً للضرب والتهديد بالقتل، بهدف إجبارها على التراجع عن الشكوى، وهو الأمر الذي قامت به.

وأضافت ليا: “لقد مات طفلي بسببه، لقد فررت من الحرب في سوريا لأجد هنا حرباً أخرى، أخشى الجلوس ونافذة منزلي مفتوحة، أخشى الخروج لشراء الخبز، كنت أظن أنني سأجد العدالة في تركيا، أريد عيش حياة طبيعية فقط، لا أريد أي شيء آخر، فكرت بالذهاب لمدينة أخرى، ولكن لدي عمل وتأمين هنا، وإن غادرت ربما لن أجد عملاً ولن أجد ما يسد رمقي، الحرب فظيعة (في سوريا) ولم يكن أحد منا يرغب بما حصل، لا أحد يريد العرب هنا (في تركيا) ولكننا كنا مجبرين لا مخيرين”.

وأكدت الصحيفة أن شكوى ليا (اعتداء وتهديد) قائمة حالياً، كما أن ليا نادمة على التخلي عن شكواها المتعلقة بتعرضها للإجهاض على يده وتريد التقدم بها مرة أخرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. للاسف كردوخان يضحك على معظم السوريين و يكذب عليهم و يستغلهم باسم الاسلام و هو انسان ماسوني لا علاقة له باي دين و ارهابي بامتياز و انه يعتبر نفسه زعيما للمسلمين السنه بالعالم و يسيطر على عقولهم و هو من دمر العراق و سوريا وليبيا و يود اشعال حرب دينيه بين ارمينيا و اذربيجان و بدعم الارهابيين الاسلاميين في كل مكان و انشالله ستكون نهايته قريبه لانه يلعب بالنار ز يحازل استفزاز العالم

  2. هلق بيجي اردوغنا بيوجه لمساعدة هل المسكينة و بيكسب اصوات انتخابية……الله يلعن اللي كان السبب بس

  3. اختي كوني فخورة انت عايشة بلد مسلم احسن ماتعيشي بألمانيابلد الكفار تبع حقوق الانسان عيش بلد مسلم مشان تكريم المرأة واضربوهن

    1. تركيا بلد مسلم؟! ايمتا الملحد العربي بدو يصبر يقرا متل الغربي حتى يقدر الواحد يناقشو؟! يعني فكرت رد على محتوى تعليقك…بس لقيتك معتبر تركيا بلد مسلم.. مافي داعي عذب حالي وجادلك.. المكتوب مبين من عنوانو

  4. عندما تكون الخطوه الأولى خاطئه بالطبع ستكون النتائج أسوأ هدا ماجنت يداكي

  5. تدرس الحقوق ودهبت الي زواج عرفي كما المسيار وتلوم الاخرين نصنع الأخطاء بايدينا ونشكو اننا مظلومتين وندعي باننا متعلمين

  6. نحن بحاجة للمسة من مخلص العالم ربنا يسوع المسيح..حزين عليكي من كل قلبي أيتها السيده المسكينه

  7. ههههه قال متزوجها
    ايمتى مرتزقة الاتراك بدهم يفهمو انو زوجات الاتراك السوريات عبارة عن “شر….” بس بالحلال

  8. روحي من هالبلد العاطل اي دولة اجنبية اشرف من هالوسخ ارغغوغان…..

  9. كل واحد عندو كلمة منيحة و حل و لو بتعليق يتفضل يعلق . او يسكر تمو و يخرس و يريح العالم من الشماتة يلي شاطر فيها شعبنا السوري اللي انتزعت اخلاقو نتيجة خمسين سنة من حكم القرود .

    الانسانة لظروف معيشية صعبة و امور قاهرة الله يعلم فيها اضطرت تتزوج واحد تركي متأملة انو تظبط امورها او حدى يسندها بهالدنيا الحقيرة يلي عم تخلي الرجال تبكي ناهيك عن النساء المقطوعات . و شاءت الظروف تجتمع مع و احد تركي كلب و ساقط و جحش . متل ما في سوريين جحاش و ايديهم و الضرب في اتراك نفس الطبعة .

    المخلوقة علقت مع هالحشرة و الظاهر أنو مقطوعة و مغلوبة على امرها و ما في وراها اهل يسندوها لحتى كل مرة عم تسحب الشكوى تحت التهديد من البهيم الجحش التركي يلي عندها .

    اذا في شي محامي او ناشط سوري او اي جهة انسانية قادرة تساعد هالمرأة المغلوبة على امرها تتفضل و تساهم بتخفيف معاناتها و تساعد المرأة تخلص من هالبغل . اما نشمت و نعلق بتفاهة و وضاعة و شماتة فليخرس كل كلب عم يشمت . و السلام

    1. ازا ما ردوا هيك ما بكونوا سوريين.. ليش هالمسكينة مافي عندها جيران ورفقات سوريين يساعدوها؟ ولا عايشة على جزيرة فيها بس اتراك؟! فاذا يلي عايش بجنبها وشايفها ومو سائل وتاركها توصل لهون.. شو بدك يطلع من إمعة قاعد ورا شاشة لابتوب؟