في مدينة ألمانية .. الجمارك تضبط رجلاً وضع مئات الآلاف من اليوروهات في أكياس بلاستيكية !

أوقفت الجمارك الألمانية سائقاً عائدا من هولندا، فوجدت في سيارته أكياساً مليئة بألأموال.

وقالت صحيفة “دي فيلت“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن موظفي الجمارك عثروا على أكثر من 340 ألف يورو في أكياس بلاستيكية، في سيارة رجل يبلغ من العمر 36 عامًا، في منطقة “الراين السفلى”.

وشك المسؤولون في وجود تهمة غسيل الأموال، بالتزامن مع بدءهم التحقيق حول مصدر الأموال والطريق المخطط لصرفها فيه، في ظل رفض السائق الإدلاء بأية أقوال حول ذلك.

وقامت دائرة الجمارك الرئيسية في دويسبورغ بعملية ضبط الأموال قبل أسبوعين، لكنها أعلنت عنها يوم الاثنين.

ووفقاً لدائرة الجمارك، كان الرجل المقيم في ألمانيا قد جاء من هولندا عبر الطريق السريع رقم 57، وخضع لفحص دورية الجمارك في مدينة غوش.

وعندما سأله الموظفون عما إذا كان بحوزته مخدرات أو أسلحة أو كميات كبيرة من الأموال، أجاب السائق بالنفي، قبل أن يكتشفوا حزم الأموال في الأكياس البلاستيكية، في الصندوق الخلفي للسيارة.

وادعى الرجل أنه لا يعرف شيئًا عن المال، مضيفاً للمسؤولين أنه قاد سيارته إلى هولندا، وتسوق هناك لمدة ساعتين، تاركاً سيارته دون رقابة، لكن المسؤولين لم يصدقوا ادعاءه وصادروا الأموال.

جدير بالذكر أن الجمارك تفرض على القادمين إلى ألمانيا عدم حمل مبلغ يتجاوز 10 آلاف يورو، وفي حال تجاوز المبلغ هذا الرقم يجب تحديد مصدره، وبعدم الامتثال لهذه القاعدة، قد يعرض المعني لغرامة تصل إلى مليون يورو.

ويهدف واجب الإخطار إلى مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والجريمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها