17 اسماً و كياناً .. القائمة الجديدة للعقوبات الأمريكية على داعمي نظام بشار الأسد

أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأربعاء، فرض واشنطن عقوبات على 17 شخصية وكيانا محسوبين على النظام السوري، بموجب قانون “قيصر” الذي دخل حيّز التنفيذ في حزيران/ يونيو الماضي.

وجاء على الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأميركية أن الشخصيات والكيانات التي تطاولها العقوبات “من أبرز الداعمين لنظام الأسد”.

كذلك أكد وزير الخارجية، بومبيو، على العقوبات في تغريدة نشرها على “تويتر”.

وقال بومبيو : اليوم فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شخصيات حكومية وعسكرية فاسدة ورجل أعمال وشركات محسوبين على الأسد يستفيدون من الصراع السوري.

وأضاف أن أفعالهم تؤذي الشعب السوري وتطيل أمد معاناته بلا داع، لافتا أن قرار مجلس الأمن رقم 2254 هو السبيل الوحيد لحل الأزمة.

وشملت قائمة العقوبات، كلاً من رجل الأعمال خضر طاهر بن علي، نسرين حسين إبراهيم ورنا حسين إبراهيم (ابنتا المدير العام السابق لهيئة الاستشعار عن بعد في سوريا وشقيقتا يسار ابراهيم)، ميلاد جديد (قائد الفيلق الخامس)، حازم يونس قرفول (حاكم مصرف سوريا المركزي)، حسام محمد لوقا (رئيس اللجنة الأمنية في درعا).

وتضمنت العقوبات ضد الشركات والكيانات كلاً من “وزارة السياحة السورية، الشركة السورية للنقل والسياحة، شركة السورية للمعادن والاستثمار، الشركة السورية للإدارة الفندقية، شركة القلعة للحماية، شركة العلي والحمزة، شركة إيلا للخدمات، شركة إيلا للسياحة، شركة إيما، شركة إيماتل للاتصالات، شركة إيماتيل بلس، شركة النجم الذهبي، شركة الياسمين التعهدات”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها