تغريم ” إتش آند إم ” في ألمانيا بعشرات الملايين من اليوروهات لقيامها بالتجسس على الموظفين !

أمرت هيئة مراقبة في مدينة هامبورغ الألمانية، بتغريم شركة “هينيز آند موريتز” (إتش آند إم) السويدية لصناعة الملابس 3ر35 مليون يورو ( 4ر41 مليون دولار)، لاستخدامها بيانات للتجسس على العاملين.

وجاء في بيان لمفوض حماية البيانات وحرية المعلومات في هامبورغ أن المراقبة استهدفت المئات من الموظفين في مركز الخدمة بمدينة نورمبيرغ.

وأضاف البيان أنه منذ عام 2014 على الأقل، قام فرع “إتش آند إم” في نورمبيرغ بجمع “تسجيلات مكثفة حول ظروف الحياة الخاصة” للعاملين، بما في ذلك حالتهم الصحية ومشاكلهم الأسرية ومعتقداتهم الدينية.

وأوضح البيان أن “بعض المراقبين تمكنوا من معرفة تفاصيل الحياة الخاصة للعاملين بصورة موسعة من خلال المحادثات المباشرة والودية، تتراوح ما بين التفاصيل غير المؤذية إلى حد ما والمشاكل الأسرية والمعتقدات الدينية”.

وأضاف البيان أنه كان يتم دعوة العاملين “لأحاديث بمناسبة العودة” بعد التغيب، بسبب المرض أو لقضاء عطلة، وبعد ذلك يتم تسجيل التفاصيل وتخزينها في نظام “يمكن من خلاله أن يطلع عليها نحو 50 مديراً في الشركة”.

وقالت “إتش آند إم” إن “الواقعة كشفت ممارسات لمعالجة البيانات الشخصية للعاملين لم تكن تتواءم مع قواعد الشركة وتعليماتها”.

وأضافت الشركة أنها “تتحمل المسؤولية كاملة وترغب في تقديم اعتذار للعاملين في مركز الخدمة في نورمبيرغ”.

وقالت إنها سوف تدرس قرار هيئة المراقبة في هامبورغ.

وأوضحت الشركة أنها أجرت تغييرات على مستوى الإدارة في مركز الخدمة، وقامت “بتقديم تدريب إضافي للقيادات يتعلق بقانون حماية البيانات والعمالة”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها