في مدينة ألمانية .. صحيفة تسلط الضوء على شاب سوري افتتح ورشة لصيانة السيارات

سلطت صحيفة “ميتل دويتشه تسايتونغ“، الضوء على لاجئ سوري حقق حلمه في إدارة ورشة تصليح السيارات خاصة به، وتجرأ بالفعل على اتخاذ خطوة مهمة في هذا الاتجاه مؤخراً، في مدينة تسايتس، شرقي ألمانيا.

وقالت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشاب السوري، نور الدين زكي، البالغ من العمر 25 عامًا، افتتح ورشة لخدمات السيارات في منطقة “بريتز”، وفي ورشته يوفر الشاب السوري تغيير العجلات، واستبدال شمعات الإشعال، وفحص مستوى الزيت، واستبدال الفلاتر، وأنواع التنظيف المختلفة.

الشاب فر من سوريا عام 2015، و تخرج من المدرسة الثانوية في سوريا، وكان يدرس إدارة الأعمال للسنة الأولى، وقال نور الدين: “سوريا هي بلدي الأم، لا يمكنني أن أنساها، لكن لا يمكنني العيش هناك”، وذكر الشاب أنه اكتسب الآن موطئ قدم في ألمانيا، ولديه صديقة، وأصبح أبًا منذ نيسان.

وبعد وصوله ألمانيا، بدأ مساره المهني بتعلم اللغة الألمانية، يقول: “لا يمكنك العيش في ألمانيا دون تعلم اللغة الألمانية”، وأضاف: “والدي كان له ورشته الخاصة في سوريا”.

كما ساعده معهد التعليم والاستشارات في مشواره المهني والتقني، أشخاص أكفاء، وتلقى شبكة من عروض المساعدة، وأجرى فترات عديدة من التدريب المهني، وساعدته المعرفة الأساسية بقطاع السيارات.

وذكر نور الدين: “كان لوالدي ورشة عمل خاصة به في سوريا، لقد كنت هناك منذ أن كنت طفلاً، ثم تعلمت عنده لمدة عامين”.

ويرغب نور الدين في الاستمرار بالعيش في ألمانيا، ويشارك في برنامج دمج اللاجئين في الحياة العملية.

وعن ورشته، ختم نور الدين: “أنا سعيد وأريد بناء مستقبل لنفسي ولعائلتي في ألمانيا، لأن أختي ووالداي يعيشون هنا أيضًا، إذا سارت الأمور على ما يرام في الورشة، فسأوظف والدي عندي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها