ألمانيا : توقعات الطقس لعطلة نهاية الأسبوع و الأسبوع القادم

تشكلت عاصفة في منطقة “بيل-إيل أون مير”، شمال غربي فرنسا،الجمعة، وقد خلفت خسائر مادية و80 ألف شخص بدون كهرباء وقد بلغت سرعة رياحها 186 كلم/ساعة.

وذكرت صحيفة “بيلد“، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الأرصاد الجوية الألمانية تتوقع أن تهب رياح شديدة في غرب ألمانيا، قادمةً من عاصفة فرنسا، مساء السبت أو ليلة الأحد.

وفي ذات الوقت يتوقع خبراء الطقس أن يحصل القسم الشرقي من ألمانيا على كتل هوائية دافئة جدًا وقد تصل الحرارة إلى 27 درجة، السبت.

وقال يورغن شميت، خبير الأرصاد الجوية، لصحيفة “بيلد”، إنه في يوم السبت، سيتدفق هواء دافئ جدًا إلى ألمانيا من جنوب أوروبا، لذلك، من المتوقع أن تصل إلى 25 أو 27 درجة في الجنوب الشرقي والشرق.

وأردف شميت، قائلاً: “في الشرق، يكون الطقس أيضًا أكثر حرارة أما في الغرب والجنوب، تقل درجات الحرارة عن 20 درجة  وفي بعض الأحيان تصل إلى أقل من 15 درجة”.

ويتوقع خبراء الطقس أن يوم الأحد سيشهد مزيجًا من الشمس والغيوم مع زخات مطر في الغرب والجنوب الغربي.

بدوره، قال خبير الأرصاد الجوية، أندرياس فريدريش: “في الأسبوع القادم، ستكون الشمس مغطاة بالسحب في جميع أنحاء البلاد، وستتشكل سحب كثيفة تجلب معها الأمطار أيضًا في بعض المناطق، وتصل درجات الحرارة فقط من 13 إلى 18 درجة مع رياح جنوبية غربية نشطة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها