المشاريع الصغيرة .. صحيفة تسلط الضوء على شاب سوري افتتح متجراً في مدينة ألمانية

سلطت وسائل إعلام ألمانية، الضوء على سوري افتتح بقالة في مدينة “هوكنسفاغن”، غربي ألمانيا.

وقالت صحيفة “رانيشه بوست“، إن المتجر تم افتتاحه في شارع “Bahnhofstrasse”، ويديره شاب سوري يدعى عدي الحاج (30 عاماً)، مع صديق له.

وأضافت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن المتجر كان في السابق عبارة عن محل دراجات سابق ومنذ الأول من أيلول، عادت الحياة إلى المحل المغلق وتحول إلى متجر بقالة يبيع منتجات شرقية.

ونقلت الصحيفة عن عدي الحاج قوله: “تعيش زوجتي وابنتاي في مدينة ايسن، وأقود سيارتي إلى مدينة هوكنسفاغن، كل صباح من أجل العمل”.

وذكر عدي أن بقالته المسماه “باسل للمواد الغذائية” يديرها مع صديق يعيش في براندنبورغ ويقوم أيضًا بإحضار البضائع إلى المتجر.

وقال عدي “أقدم الفواكه والخضروات الطازجة، وكذلك الزبادي والجبن بالإضافة إلى العديد من البهارات والحلويات والأطباق الخاصة من العالم العربي، مثل إيران أو أفغانستان و تركيا”.

وكان عدي الحاج، وهو طالب حقوق في سوريا، قد وصل إلى ألمانيا في 2015، بعد أن اندلعت الحرب في الرقة، وقال “في مرحلة ما كان الوضع خطيرًا للغاية لدرجة أنني لم أعد أستطيع العيش هناك مع زوجتي”.

وولدت الابنتان في مدينة إيس، وفي وطنه الجديد، عمل السوري في البداية في ألمانيا في شركة توصيل طرود أمازون.

وذكرت الصحيفة العنوان الكامل لمتجر عدي وهو Bahnhofstrasse 20 ، 42499 Hückeswagen. والمتجر مفتوح من الاثنين إلى السبت من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها