أولمبياد 2032 .. ” معجزة اقتصادية جديدة ” لألمانيا !

قال ميشائيل مرونز، مؤيد المبادرة الخاصة، الثلاثاء، إن استضافة ألمانيا لدورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في 2032 سيقدم “فرصة حدوث معجزة اقتصادية جديدة”.

ويقود مرونز (53 عاماً) عرضاً إقليمياً محتملاً في منطقة “الراين-رور” لاستضافة الأولمبياد والبارالمبياد، ويعتقد أن هذا الأمر من شانه أن يكرر، بطريقة مصغرة، مايسمى بالانتعاش الاقتصادي لألمانيا الغربية، الذي حدث في أعقاب نهاية الحرب العالمية الثانية.

وقال مرونز، في جمعية عمومية في دويسبورغ: “كانت منطقة راين – رور معجزةً اقتصاديةً عتيقةً في الخمسينيات والستينيات، والآن لدينا فرصة كبيرة لتحقيق معجزة اقتصادية رقمية ومستدامة”.

وأضاف: “ومن ثم سيكون بإمكاننا أن نقدم للعالم الأولمبياد كأرباح”.

وسيتم طرح ملف الاستضافة للتصويت العام في موعد لا يتجاوز مطلع 2022، وهو العقبة التي أنهت من قبل آمال ألمانيا السابقة في استضافة الأولمبياد.

وقال مرونز: “على المواطنين أن يعرفوا ما سيصوتون بشأنه، هذا درساً تعلمناه من عرض هامبورغ لاستضافة الأولمبياد”.

وفشلت محاولات هامبورغ في تقديم عرض لاستضافة أولمبياد 2024 بسبب التصويت العام، مثلما حدث مع مدينة ميونخ لاستضافة الأولمبياد الشتوي في 2022.

وكانت آخر مرة استضافت فيها ألمانيا الأولمبياد في 1972، ولكن اللجنة الأولمبية الدولية حاولت مؤخراً أن تجعل عملية تقديم العروض لاستضافة الأولمبياد أكثر جذباً من خلال خفض التكاليف المترتبة على ذلك. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها