في ألمانيا .. العمل بانتظار النساء اللواتي لديهن أزواج عاطلون عن العمل و يستطيعون رعاية الأطفال في المنزل

شددت وكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية بعض القواعد الخاصة بعروض العمل المقدمة للنساء اللاتي لديهن أطفال، المتلقيات لمعونة البطالة.

وقالت صحيفة “بيلد“، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه في المستقبل، يجب على النساء اللاتي لديهن أطفال قبول وظائف بدوام كامل، حتى لو كان شريكهن عاطلًا عن العمل ويمكنه رعاية الأطفال.

وطلبات العمل المقدمة من الأمهات المتلقيات لمعونة البطالة تكون “في كثير من الأحيان” فقط للأعمال بدوام جزئي، “على الرغم من أنه من حيث المبدأ كان بإمكان الشريك العاطل عن العمل أيضًا ضمان رعاية الأطفال”، وفقًا لتقرير صادر عن قسم التدقيق الداخلي في وكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية، ولذلك، يجب على مراكز العمل إدارة طلبات التوظيف من الشركاء العاطلين عن العمل (من الجنسين) ممن لديهم أطفال، “لأعمال بدوام كامل، من حيث المبدأ”.

وتهدف الخطوة إلى زيادة فرص عمل الأمهات وخلق آفاق لعودة دائمة إلى سوق العمل، لأنه في كثير من الأحيان ترغب الأمهات المتلقيات لمعونة البطالة في العمل بدوام جزئي فقط، ولكن نظرًا لوجود وظائف بدوام كامل يتجاوز عددها بكثير الوظائف بدوام جزئي، ينتهي المطاف بالنساء غالبًا بعدم الحصول على أي وظيفة بدوام جزئي.

وواجه 43% من الأزواج والزوجات المتلقين لمعونات البطالة، والذين لديهم أطفال، بحسب فحص من قبل وكالة التوظيف، “صعوبة الدخول في سوق العمل بشكل فعال”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها