ألمانيا : سلطات برلين تطلب المساعدة بسبب ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا

قالت وسائل إعلام ألمانية إن السلطات الصحية في برلين تواجه بشكل متزايد مهامًا في القطاع الصحي يتعذر حلها في ظل أزمة كورونا العاصفة.

وذكرت صحيفة “تاغس شبيغل“، بحسب ما ترجم عكس السير، أنه بحسب تقرير إداري داخلي من وزارة الصحة الفيدرالية، الاثنين، أبلغت السلطات أن “تنفيذ تدابير الحماية من عدوى كورونا لم يعد مضمونًا في المستقبل المنظور”، لذلك طُلب من معهد “روبرت كوخ” تقديم المساعدة الرسمية في 27 أيلول المنصرم.

وبحسب الصحيفة، تعد برلين واحدة من خمس مناطق في ألمانيا التي أبلغت عن ضغوطات صحية التي تواجهها حاليا، فعلى سبيل المثال، الثلاثاء، تم الإبلاغ عن 706 حالة جديدة في برلين وحدها، وبلغ معدل الإصابة لمدة سبعة أيام، أي المعدل الأسبوعي للإصابات الجديدة الآن، بلغ 71.5 لكل 100 ألف نسمة.

وسيدعم معهد “روبرت كوخ” برلين الآن من خلال حقيقة أن موظفي المعهد يساعدون السلطات الصحية في المناطق في مجال تتبع المخالطين بفيروس كورونا وفي أخذ المسحات، كما تم إرسال موظف من المعهد بشكل دائم إلى فريق الأزمات التابع لإدارة الصحة في برلين.

وأشارت الصحيفة أنه يمكن أيضًا استدعاء العاملين في الجيش وموظفي الخدمة الطبية لشركات التأمين الصحي، لمواجهة الضغوطات التي يتعرض لها القطاع الصحي في برلين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها