صحيفة ألمانية : بعد 5 سنوات من مغادرتها لسوريا عائلة عليكو تسترجع الذكريات .. هل نجحت في موطنها الجديد ؟

سلطت صحيفة ألمانية الضوء على عائلة السوري الكردي سربست عليكو، وعائلته المندمجة، التي تعيش في مدينة أوبرلنغن، جنوبي ألمانيا.

وقالت صحيفة “زود كورير”، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه في عام 2015، خرج عليكو من بلده، بهدف طلب الأمان في أوروبا، وسلك طريقاً صعباً عبر تركيا و اليونان، ثم وصل ألمانيا.

ومنذ وصوله، اعتنت المتطوعة الألمانية مارتينا شوتز بالعائلة المكونة من خمسة أشخاص، وكونت علاقة وثيقة معهم.

وتتذكر الأم ميديا ​​هروبها عبر الحدود إلى تركيا، وقالت: “مشينا ليلاً، واستغرق الأمر ثماني ساعات، وكان علينا أن نحافظ على هدوئنا، كانت والدتي تخيط أرقام الهواتف على سراويل جميع الأطفال تحسباً لانفصالنا، كان الأمر صعبًا”.

وكان الأب، البالغ من العمر 39 عاماً، يعمل خياطًا في سوريا، ويعمل اليوم في ألمانيا في تجهيز السيارات، في وكالة بيهل للسيارات، في المدينة التي يقيم فيها، كما ينوي يومًا ما افتتاح محل صغير للخياطة.

وعن تطلعاتهم للمستقبل، قال الابن خليل، البالغ من العمر 14 عامًا، إنه يريد أن يصبح طبيب أسنان، بينما يريد شقيقه محمد، البالغ من العمر 11 عامًا، أن يصبح طبيب عيون، أما سيلفا، البالغة من العمر 13 عامًا، فتود أن تصبح مغنية.

وقال عليكو إن كرة القدم هي هوايته المفضلة، فهو يلعب مرة واحدة في الأسبوع مع أبنائه وأصدقائه، وختم بالقول إنه وعائلته سعيدون بوجودهم في ألمانيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. خود العبرة من ام مريم ،الله يحميلك هالوردات
    يلا شباب هاشتاك ام مريم تمثلنا …