الديمقراطيون الأحرار بألمانيا يطلبون من ميركل إصدار بيان حكومي عن كورونا

طلبت الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر بألمانيا من المستشارة الاتحادية أنغيلا ميركل إصدار بيان حكومي عن السياسة المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال المدير التنفيذي البرلماني للحزب، ماركو بوشمان، لشبكة التحرير الصحفي بألمانيا، الخميس، بالنظر إلى تصريحات منتشرة تردد أن ميركل أدلت بها خلال الاجتماع الأخير مع رؤساء حكومات الولايات، “فإنه عندما يتعلق الأمر بفاجعة، فإن للجمهور الحق في معرفة ما يعنيه ذلك”، موضحاً أن المكان الذي يتم توصيل السياسة فيه للجمهور هو البرلمان.

وجاء في التقرير الصحفي للشبكة الإعلامية الألمانية أن بوشمان دعا في خطاب موجه لديوان المستوارية لإصدار بيان حكومي لاجتماع الأسبوع القادم بالبرلمان الألماني “بوندستاغ”، مؤكدًا أنه يتعين على ميركل عرض كيفية تقييمها للوضع وما يتوارى خلف صورة “الفاجعة” ونوعية الإجراءات التي تعتبرها ضرورية وأي منها أخفق بسبب رؤساء حكومات الولايات.

وبحسب تصريحات متطابقة لمشاركين في اجتماع رؤساء الحكومات، يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، قالت ميركل آنذاك لرؤساء حكومات الولايات خلال الاجتماع: “البيانات الصادرة منا ليست شديدة بما يكفي لتجنب الفاجعة”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها