حقيقة خبر ” اعتزال نجم منتخب فرنسا اللعب الدولي رداً على تصريحات ماكرون حول الإسلام “

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، مساء الأحد، خبراً زعمت فيه أن نجم مانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا، بول بوغبا، قد اعتزل اللعب مع المنتخب، بسبب تصريحات الرئيس الفرنسي عن الإسلام.

ونشرت الصحيفة الخبر بعنوان “نجم مانشستر يونايتد بول بوغبا يعتزل اللعب الدولي مع منتخب فرنسا بسبب تصريحات الرئيس ماكرون حول الإرهاب الإسلامي”.

ورغم أن عنوان الصحيفة لا يقبل التأويل ويؤكد أن اللاعب اعتزل/ أعلن اعتزاله بالفعل، إلا أنها بدأت الخبر بالقول إن “هناك أنباء” أو “يقال إن” و “يزعم أن” دون أن تكشف من الذي قال وزعم.

ولاحقاً، تشير الصحيفة إلى أن ما ذكرته منقول عن “مصادر إخبارية شرق أوسطية (أي عربية)” دون أن تحددها بدقة، ثم تكشف لاحقاً أن مصدرها هو موقع عربي، وباطلاع عكس السير على الموقع، تبين أنه موقع رياضي مصري مغمور.

وفي المصدر الأصلي للخبر المكذوب، نجد كاتبه قد قال هو الآخر بصريح العبارة “أعلن بوغبا اعتزاله اللعب الدولي رفقة الديك الفرنسي (…) عقب موقف الرئيس الفرنسي من الدين الإسلامي، الذي أهانه على الهواء مباشرة”.

وزعم أن “بوغبا اعتبر تكريم المدرس الفرنسي بوسام الجمهورية من الدرجة الأولى إهانة له وللمسلمين الفرنسيين”، دون أن يكشف المصدر الذي حصل منه على هذه التصريحات، وهو لن يكشفه بالطبع، إذ لا وجود لهكذا إعلان (إعلان الاعتزال) أو هكذا تصريحات لبوغبا.

وبالاطلاع على حسابات بوغبا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا وجود لأي ذكر حديث لما يتعلق بالحادثة التي شهدتها فرنسا، كما أنه نشر قبل ساعات مقطعاً ترويجياً لفعالية خيرية عبر حسابه في إنستغرام، بدأه بالتعريف عن نفسه بالقول إنه بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا.

الجدير بالذكر أن بوغبا معروف بكونه مسلماً، وكثيراً ما ينشر عبر حسابه في إنستغرام ما يشير إلى ذلك، كأدعية أو مقاطع استماع للقرآن أو صلاة أو حج أو مباركات في أيام الجمعة والأعياد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها