قطاع صناعة السيارات في ألمانيا يعلن التزامه بهدف الحياد المناخي للتنقل

أعلن قطاع صناعة السيارات في ألمانيا التزامه بهدف الحياد المناخي للتنقل بحلول عام 2050، وذلك بحسب ما أعلن اتحاد شركات صناعة السيارات، الأربعاء.

وذكر الاتحاد أن هذا الالتزام يشمل أيضاً التمسك بالأهداف الحالية للاتحاد الأوروبي الخاصة بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وأشار إلى أن القرار تم اتخاذه في وقت سابق من قبل مجلس الرئاسة التنفيذية للاتحاد الذي يضم رؤساء شركات صناعة السيارات الألمانية.

وسيتاح للشركات الألمانية تحديد الاستراتيجيات التي سيتم الوصول من خلالها إلى هذا الهدف، وذكرت الرئاسة التنفيذية للاتحاد في بيان، الأربعاء، أن “هذا أمر جيد لألمانيا كمقر صناعي، لأن التنافس والصراع على الفكرة الأفضل والنجاح الأكبر، عزز الصناعة الألمانية وفي مقدمتها صناعة السيارات”.

وقال رؤساء شركات السيارات: “في إطار هذا المفهوم، سنتبع كل الخيارات المفتوحة تكنولوجيا والتي من شأنها أن تؤدي إلى الهدف”، وأضافوا أن هذا يعني تنقل كهربائي يسير بكهرباء مستخرجة من مصادر متجددة للطاقة و”سيارات احتراق ذات محركات اقتصادية تسير بوقود وهيدروجين اصطناعي مستخرجين من مصادر متجددة للطاقة”.

وتابع رؤساء الشركات أن هذا يعني أيضاً أن “محركات الاحتراق الحديثة” ستظل تحظى بـ “أهمية كبيرة في تحقيق أهداف المناخ”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها