ألمانيا : صحيفة تسلط الضوء على تجربة طبيبة نفسية سورية تعمل في مركز استشاري لعلاج الإدمان

تعمل شابة سورية في مركز استشاري لعلاج الإدمان، في مدينة ديساو، شرقي ألمانيا.

وقالت صحيفة “ميتل دويتشه تسايتونغ” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشابة هالة أرمانازي أبو شعير، التي انضمت حديثاً للفريق، ليست مترجمة فحسب، بل هي أخصائية نفسية.

وشرحت كريستين شتيغمان، أن مركزها الاستشاري يمكنه الآن “تقديم خدمة استشارية مجانية وسرية، للأشخاص الناطقين باللغة العربية”.

وقالت الصحيفة إنه قبل خمس سنوات هربت هالة أرمنازي أبو شعير من وطنها سوريا، ووجدت وطناً جديدًا في مدينة ديساو، وقد درست في جامعة حلب، حيث تخرجت طبيبة نفسية.

وتقول: “كانت معي جميع الشهادات”، مشيرةً إلى أنها لا تواجه أي مشكلة في الاعتراف بمؤهلاتها المهنية في ألمانيا، وقد تعلمت الألمانية بوقت سريع.

وقالت الشابة، البالغة من العمر 34 عامًا: “قابلت العديد من الشباب الذين يعانون من مشاكل مع الكحول والمخدرات”، ويجد كثيرون أنه من الأسهل الحديث بلغتهم الأم.

وقالت: “يجد الناس أنه من الأسهل الانفتاح معي، لأنهم يستطيعون التحدث بلغتهم الأم، إنني أنتمي للمجتمع نفسه، ولدي الخلفية الثقافية ذاتها”.

وأوضحت الشابة أنها تعلم أن الناس يخجلون من إدمانهم، ويشعرون بالذنب، لكنهم في الغالب ليسوا شجعانًا بما يكفي للحديث عن ذلك، ولذلك تحاول هالة إزالة الخوف، وتؤكد أن الناس يمكن أن يثقوا بها، وما تتم مناقشته في مكتبها يبقى سراً.

يشار إلى أن عمل هالة ضمن مشروع مولته منظمة “Aktion Mensch” الخيرية، وتعمل هالة لثلاث ساعات في الأسبوع، يوم الاثنين من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها