ميركل : محاربة “ الإرهاب الإسلاموي ” هي معركتنا المشتركة

نددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الثلاثاء بالهجوم الدامي الذي وقع في فيينا، قائلة إن “الإرهاب الإسلاموي هو عدونا المشترك” إن محاربته “معركتنا المشتركة”.

وجاء في تغريدة للناطق باسمها، قالت ميركل: “المعركة ضد هؤلاء القتلة ومحرضيهم هي معركتنا المشتركة”، معربة عن “تضامنها” مع النمسا بعد الهجمات التي وقعت مساء الاثنين في وسط فيينا والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وأضافت المستشارة في رسالتها: “إن أفكاري، في هذه الساعات الرهيبة التي يستهدف فيها الإرهاب فيينا، هي مع السكان المحليين وقوات الأمن الذي يواجهون معا هذا الخطر”.

وأعلن وزير الداخلية النمساوي صباح الثلاثاء أن المسؤول عن هذا الهجوم والذي أردته الشرطة هو من “أنصار” تنظيم “الدولة”.

وقال الوزير كارل نيهامر الذي أوضح في وقت سابق أن مشتبها آخر على الأقل ما زال هاربا، إن المنفذين كانوا “عدة” اشخاص لكن بدون تأكيد ذلك رسميا. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. انتم جبناء سفله
    انتم من صنعتم هذه الدولة والان افعالكم ترد اليكم
    اتمنى ان تقتلوا جميعا وكل من يفكر ان يسيء للاسلام والمسلمين

    1. ياأخي ماحدا عم يسئ للدين الإسلامي، اذهب واقرأ عن الإسلام وقارن ،الأمر بسيط فلا القصة قصة إساءة ولا القصة قصة ماحدا فهمان هالدين! بالتوفيق لكل ماهو خيرلك وللأخرين والسلام الحقيقي! أخيرا، ياريت ياأخ عبدو نوقف كلمة القتل وقاتل ويقاتل واقتل وكل تصريفاتها ،نحن كائنات بشرية ولسنا وحوش .

  2. محاربة التطرف الاسلامي هي ايضاً معركة الكرد ضد داعش واخواتها وعماتها وخالاتها وجاراتها وصديقاتها

  3. ميركل تصف الاسلام بالارهاب. يا حيف عليكي يا انجيلا و الان ظهرت نواياكي و احقادك الدفينة عالاسلام و المسلمين. فلنقاطع المنتجات الالمانية <<<<< لسان حال معظم المسلمين مغسولي الرؤوس

  4. على كل اوربا ان تقف بحزم ضد الارهابيين و تصفيتهم جسديا لان خطر على الانسانيه والناس الابرياء لاهذه الزلالات لاتشملها حقوق الانسان لانهم هم لا يعترفون بها و انما يعترفون فقط بالقتل و الارهاب

  5. له له له يا حجة ميركل نحنا كنا مراهنين عليكي وكنا متوقعينك بأي لحظة تنطقي الشهادتين و تلبسي الحجاب وتعلني ولائك للدولة و تنازلك عن السلطة لصالح امير بلاد الافرنج و بني الاصفر. له له له

  6. الحمد لله نزعتي القناع أخيراً كم أنا سعيد بذلك خصوصاً أنه الكثير من الناس كانوا مخدوعين و لما تسربت، معلومات أنك استقبلتي اللاجئين فقط لأنه إغلاق الحدود سيكلف دولتك 11 مليار بينما دفع تسع مليارات الى اليونان و تركيا أرخص و نشرنا الموضوع محبكجبة ماما مبركل شتمونا.
    اعلامكم و وزير داخلية النمسا نفسه لم يتهم لا داعش و لا الإسلام السياسي بالموضوع و الحمير العرب اللي طالعوا قصص خرافيه عن شاب ولد في فينا و دخل المدرسة في فينا و لا يتقن سوى لهجة فينا و على فكرة الحادثة كلها بالشارع الذي يسكن فيه صار ار. هابي اسلاموي بفضل مدارسكم. الشاب اللي زعمتم أنه تم القبض عليه في تركيا متوجها إلى سوريا كان عمره 14 سنة طبيعي تركيا تعيده للنمسا و السؤال انتم من زعم أنه كان متجه إلى سوريا للإنضمام إلى داعش ربما كان بده ينضم لل بي واي دي أو للنصره أو غيرهم. النمسا سجنته أقل من سنة، مع أنه حكم عليه سنتين. و بعدين كيف حصل على روسيه و
    عشرين كيلو زخيرة و مسدس و هو مراقب؟

  7. انتم من خلفتم هذا الوحش بعنصريتكم.
    انا اجدادي من هذه الأرض حاربنا معكم و سكتنا على ظلمكم لا يحق لنا تشكيل أحزاب تمثلنا و إذا شكلنا حزب لازم نقبل اللوطيين بيناتنا لك بألمانيا يا كلبه في 390 حزب حتى الكلاب لها حزب يمثلها نعم من يعرف ألمانيا يعرب بوجود حزب للحيوانات و أنا كألماني من الجيل الثلث كنت عضو فبه و هو يهتم بالكلاب و القوانين الخاصة به. من كم يوم طعن ألماني محشش شرطي بالمذينه جنبي و خمسة لقدروا يسيطروا عليه هذا ما اسمه ارهاب. لي صديق بالنمسا قريب من الحدث و لن أشكك بالروايه الرسمية و لكن لا يوجد أي دليل أن المجرم اسلامي حتى قضية رحلته الى سوريا كان حدث لم يصل للعمر القانوني و ينكم نظام غيل الدماغ ما نجح و فشل كان مجرد صبي بنزعه ربما اسلاميه صار رامبو استطاع في تسع دقائق انه يركض 1500 متر حوالين حارته و هو يحمل عشرين كيلو ذخيرة و يقتل الناس.
    يا ميركل طفرنا منكم و من سياساتكم. انتم من اتيتم باللاجئبن و رميتموهم بمعسكرات اشبت بمعسكرات ايام جدي و لما قلنا اكترهم بحاجه لعلاج نفسي بسبب الحرب تركتوهم كالزبالة بوجهنا و هم يشتمونا بحقدهم و غلهم ألف مرة باليوم.
    نحن اسلاميين و مسلمين و سنبقى كذلك حتى لو حرقتونا مثلما حرقتوا آبائنا و أجدادنا. الاسلام في ألمانيا و النمسا من ستة قرون و سيبقى.