وزير الاقتصاد الألماني يتوقع استمرار قيود كورونا لشهور أخرى

أعرب وزير الاقتصاد الألماني، بيتر آلتماير، عن اعتقاده بأن الإغلاق الجزئي لم يحقق نجاحات كبيرة بعد، متوقعاً استمرار قيود كورونا لشهور أخرى.

وفي تصريحات لصحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية، الأحد: “يوضح التقييم الأولي للإغلاق الجزئي أن أعداد الإصابات ما تزال مرتفعة كما كانت وربما أعلى كثيراً مما كانت عليه قبل أسبوعين”.

وأضاف آلتماير أنه “رغم كل الجهود المبذولة فإنه لم يتم الوصول بعد إلى إحداث تحول نحو الأفضل”، مشيراً إلى أنه يرى أن إمكانية إعادة فتح المطاعم والسينمات ضئيلة، “فنحن لم نخرج بعد من المرحلة الأكثر قسوة”.

وأعرب آلتماير عن اعتقاده بأن ألمانيا لن تستطيع تحمل التبديل المستمر بين إغلاق وفتح الاقتصاد.

وتوقع آلتماير أن الألمان سيتعين عليهم مواصلة الخضوع للقيود إلى ما بعد كانون الأول المقبل، حيث قال: “سيتعين علينا العيش بتدابير احترازية وقيود خلال الشهور الأربعة أو الخمسة المقبلة على الأقل”.

وفي سياق متصل، استبعد ميشائيل كريتشمر، رئيس حكومة ولاية سكسونيا، وجود فرص لتخفيف تدابير كورونا، قائلاً: “من وجهة نظري، فإنه ليس هناك أساس لإجراء تخفيفات في ظل الأعداد المرتفعة للإصابات، ولهذا فسيتعين علينا أن نلتقي مرةً أخرى في غضون سبعة أيام من أجل التباحث بشأن تطور الجائحة، ويجب توضيح وتفسير أسباب التدخل في الحقوق الأساسية للناس بشكل دقيق للغاية”.

وتعقد المستشارة أنغيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات مشاورات مجدداً، الاثنين، حول النتائج الأولية للإغلاق الجزئي المفروض في الشهر الحالي والذي يشمل غلق المطاعم والفنادق والمنشآت الثقافية والترفيهية، وقد دخل هذا الإغلاق الجزئي حيز التنفيذ في الثاني من الشهر الجاري ويستمر حتى نهاية الشهر. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها