كم تبلغ نسبة الراغبين بالحصول على لقاح كورونا في ألمانيا ؟ .. استطلاع للرأي يجيب

أظهرت نتائج استطلاع للرأي، نُشِرَتْ الخميس، تراجعاً في نسبة الأشخاص العازمين “بشكل قطعي” على أخذ تطعيم كورونا في خمس دول صناعية غربية، مقارنةً بما كانت عليه في حزيران الماضي.

جاء ذلك وفقاً لنتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد (كانتار) لقياس الرأي في ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة.

وفي المقابل، ارتفعت نسبة الأشخاص الذين ” يُرجحون” أخذ التطعيم في حال توافره.

وأجرى المعهد الاستطلاع على خلفية إعلان شركة “بيونتيك” الألمانية وشريكتها “فايزر” الأمريكية عن توصلهما للقاح يوفر حماية بنسبة تزيد عن 90% من كورونا.

وسجلت نسبة العازمين “قطعًا” على أخذ التطعيم أقوى انخفاض في الولايات المتحدة، حيث وصلت حالياً إلى 30%، مقارنةً بـ47% في الصيف الماضي، فيما ارتفعت نسبة الأشخاص الذين “يُرجحون” أخذ التطعيم من 23% في حزيران الماضي إلى 36% حاليا.

ووصلت نسبة العازمين “قطعاً” على أخذ التطعيم في ألمانيا إلى 35%، بتراجع بمقدار أربع نقاط مئوية، فيما وصلت نسبة الذين “يُرجحون” أخذ التطعيم إلى 32%، بزيادة بمقدار أربع نقاط مئوية.

وأعرب 69% من سكان ألمانيا عن موافقتهم على مقولة إن اللقاحات آمنة “تماماً” أو “إلى حد ما”، ووصلت هذه النسبة في فرنسا إلى 62%، وفي أمريكا إلى 65%، وفي إيطاليا إلى 70%، وفي بريطانيا إلى 75%. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها