صحيفة ألمانية تسلط الضوء على سوري نجح في تدريبه المهني لدى شركة لتصنيع المعدات الكهربائية

سلطت صحيفة ألمانية الضوء على السوري محمد الرفاعي الذي نجح في تدريبه المهني لدى شركة “KoCoS Messtechnik” لتصنيع المعدات الكهربائية في مدينة كورباخ، وسط ألمانيا.

وقالت صحيفة “فالديكشه لاندس تسايتونغ“، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن محمد الرفاعي ينحدر من قرية صغيرة بالقرب من دمشق، وهو الابن الأكبر للطبيب العام أحمد الرفاعي وزوجته فاطمة.

وكان والده لديه ثقة كبيرة به منذ صغره، فقد جعل محمد يكبر على الورق بـ 1.5 سنة حتى يتمكن من الذهاب إلى المدرسة مع أبناء عمومته الأكبر منه بسنتين و “غيّر” عيد ميلاده من 17 ايار 1992 إلى 20 كانون الأول 1991.

وفي سن السابعة عشر، تمكن من الالتحاق بجامعة دمشق ودراسة علوم الكمبيوتر، لكن بعد عامين من الدراسة، تغيرت حياته كثيرًا بعد اندلاع الحرب الأهلية هناك.

وواجه محمد مشاكل في الحرب هناك واضطر إلى الفرار من وطنه بسبب عقوبات وشيكة بالسجن والتجنيد القسري.

سوياً، مع ثلاثة من أبناء عمومته الذين واجهوا نفس المصير، فر محمد أولاً عبر لبنان إلى تركيا، حيث مكث لمدة عام، وفي عام 2015، وصل إلى ألماني، وانتهى به المطاف في مدينة كورباخ مع أبناء عمومته.

وبعد تعلمه الألمانية بسرعة كبيرة، بدأ تدريباً مهنياً في قسم الإنتاج وفي البحث والتطوير في شركة “KoCoS Messtechnik”، التي تنتج أجهزة كهربائية، وقد كان الأفضل على مستوى صفه، وقد نجح في الامتحانات النهائية في صيف 2020.

وفي العام المقبل، يود الشاب السوري الموهوب مواصلة دراساته في علوم الكمبيوتر.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، توماس بيكر: “نحن نشجع المواهب ونؤمن بالالتزام الفردي والمسؤوليات، نحن نعتبر أنفسنا عائلة دولية كبيرة ويسعدنا جدًا أن يكون لدينا زميل شاب موهوب، نحن فخورون جدًا بمحمد ونتطلع إلى مواصلة دعمه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها