وزير خارجية ألمانيا : أمن الجنود الألمان في هذه الدولة مرتبط بوجود الأمريكيين

أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أنه يأمل في مواصلة وجود قوات أمريكية في أفغانستان.

وقال ماس، الثلاثاء، لبرنامج “مورغن ماغاتسين” بالقناة الثانية بالتليفزيون الألماني (تسيت دي إف) قبل المشاورات المنتظرة عبر الفيديو بين وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي “ناتو”، محذراً من عدم مواصلة ذلك، “وإلا لن يمكننا ضمان أمان جنودنا الألمان في أفغانستان”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب قرر سحب نحو نصف الجنود الأمريكيين المتمركزين في أفغانستان حتى منتصف كانون الثاني القادم، وبذلك من المقرر أن يظل 2500 جندي فقط هناك، ومن المحتمل أن يعمل الرئيس الأمريكي المنتخب مؤخراً جو بايدن على تغيير هذا النهج مجددا.

وبحسب وزير الداخلية الاتحادي، فإنه من الواضح أنه ليس مقرراً ولا يمكن أن يبقى جنود الجيش الألماني للأبد في أفغانستان، وقال ماس: “ولكن هناك للمرة الأولى منذ 20 عاما عملية سلام في أفغانستان من خلال اجتماع الحكومة الأفغانية وجماعة طالبان سوياً كي يتم التفاوض بشأن اتفاقية سلام”، ومن المقرر تأمين هذه العملية من خلال وجود قوات الأمن الدولية.

ويعتزم وزراء خارجية دول حلف الأطلسي التشاور، اعتباراً من الثلاثاء ولمدة يومين، بشأن أفكار لتعزيز العمل السياسي للتحالف العسكري.

ومن أجل تحقيق ذلك، قدمت لجنة خبراء نحو 140 مقترحاً للإصلاح، وإلى جانب مستقبل مهمة التدريب التي يقوم بها حلف الأطلسي في أفغانستان، من المقرر أيضًا أن يتناول المؤتمر الذي يقام عبر الفيديو أية تهديدات محتملة صادرة من الصين. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها