بعد انتحار شريكه السوري .. محكمة ألمانية توقع العقوبة القصوى على سوري سرق و قتل رجلاً مثلياً

أوقعت محكمة ألمانية عقوبة السجن المؤبد بحق سوري، بعد إدانته بجريمة قتل.

وقال موقع “إي دو فا“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن القاضي في المحكمة الإقليمية لمدينة كيمبتن ذكر في المحاكمة، الخميس، أن الرجل البالغ من العمر 50 عاماً كان “ضحيةً سهلةً”، وأنه كان قد نجا من خمس نوبات قلبية، وكان يعاني من مرض السكري، وكان أعمى تقريبًا، وكان مضطراً إلى استخدام كرسي متحرك، وعندما تعرض لهجوم من قبل “شريكه الجنسي المفترض”، في منتصف شهر آذار الماضي، في شقته في بمدينة كاوفبويرن، بولاية بافاريا، كان عاجزًا، وبعد عدة ساعات اختنق بصورة أليمة نتيجة ابتلاع طقم أسنانه، إلى أن فارق الحياة.

وأوقعت المحكمة، الخميس، على شاب سوري يبلغ من العمر 29 عامًا عقوبة السجن مدى الحياة، بتهمة القتل والسرقة الخطيرة، ورأت المحكمة أنه ثبت أن المتهم ترك المريض المحتاج للرعاية مقيدًا ومكممًا بعد السرقة، رغم علمه بأمراض الضحية وصعوبة التنفس بالنسبة له.

واعتبر رئيس المحكمة أن المتهم ارتكب جريمة القتل عن عمد، لكن الحكم ليس قطعيًا بعد، أي قابلاً للطعن بالاستئناف.

وكان المتهم مسؤولاً عن تنفيذ جريمة السرقة، التي تم التخطيط لها سابقاً من قبل أحد معارفه، وهذا الأخير وقف إلى جانب جاره الضحية لعدة سنوات، كمساعد له في أمور الحياة اليومية، كما أن الجار، وهو سوري أيضاً، ساعد الرجل المثلي، البالغ من العمر 50 عامًا، على إقامة اتصال مع شركاء جنسيين عبر مواقع الإنترنت، لذا، كانت الخطة أن يصل المتهم إلى شقة الخمسيني، من خلال ملف تعريف مواعدة مزيف.

وبحسب المحكمة، فإن السوريين تصرفا بدافع الجشع.

والعقل المدبر المزعوم للسطو انتحر في آب الماضي أثناء احتجازه، وكان قد اعترف للشرطة بتورطه وأكد أنه لم يرِد موت الضحية، وادعى أنه رأى في الخمسيني أباً ثانياً.

ومن ناحية أخرى، عارض المتهم إدانته لوفاة الشخص المريض، مدعياً أن صديقه أجبره على المساعدة في خطته، وأنه يعتبر نفسه “بريئًا مائة بالمائة”، وادعى أيضاً أنه لم يكن في شقة الضحية، وبرر العثور على الحمض النووي الخاص به هناك بأن صديقه استخدم قفازاته هناك وخدع المحققين، إلى أن الادعاء لم يقنع القاضي، الذي وصفه بأنه “قصة خيالية من ألف ليلة وليلة”.

وأدلى شقيق الجاني (23 عاماً)، المتهم أيضاً، باعترافه في بداية المحاكمة، وهو كان قد تسلم جزء من المسروقات بعد الجريمة وأخفاها عن المحققين في شقته، وقال إنه يأسف بشدة لفعله، لكن القاضي أوقع عليه عقوبة السجن مع وقف التنفيذ لمدة ثمانية أشهر بتهمة حيازة مسروقات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها