لم يفز على أحدها قط .. نتائج مورينيو ضد جميع الأندية التي دربها

يملك المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو مسيرة مميزة للغاية على صعيد النجاحات مع الأندية التي تولى تدريبها خلال مشواره حتى الآن.

مورينيو يتولى تدريب فريق توتنهام الإنكليزي حالياً، وسبق له الإشراف على أكبر الأندية في أوروبا، أمثال ريال مدريد الإسباني، وتشيلسي ومانشستر يونايتد الإنكليزيين، وإنتر ميلان الإيطالي، وبورتو وبنفيكا البرتغاليين.

ورغم مسيرته المميزة وتدريبه أندية كبرى، فإن مورينيو لم يحقق نتائج قوية للغاية ضد أغلب الفرق التي دربها.

وفي التقرير التالي نستعرض نتائج مباريات مورينيو ضد جميع الأندية التي دربها خلال مسيرته الجارية، وفق ما اورد موقع “عربي بوست”:

ريال مدريد (معدل الفوز عليه 0%)

لم يتمكن مورينيو من هزيمة ريال مدريد قط، سواء قبل فترة السنوات الثلاث التي قضاها مع الفريق أو حتى بعدها، إذ واجه فريقه السابق مرة واحدة فقط بعد مغادرته “سانتياغو برنابيو”، وكانت في كأس السوبر الأوروبي 2017، عندما كان مدرباً لمانشستر يونايتد، الذي خسر آنذاك (1-2).

وحقق “سبيشال وان” مع “الملكي” خلال الفترة من 2010-2013، الدوري الإسباني مرة، ومثلها في كأس إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني.

مانشستر يونايتد (معدل الفوز عليه 33%)

حقق مورينيو معدلاً وصل إلى 43% على صعيد الانتصارات خلال مبارياته مع “الشياطين الحمر”، لكن بعد خروجه من قلعة “أولد ترافورد”، واجه فريقه السابق 3 مرات برفقة توتنهام بالذات، حيث فاز عليه مرة، وتعادل مرة، وخسر مرة، بنسبة فوز تبلغ 33%، علماً أن الانتصار الوحيد هو التاريخي الذي تحقق هذا الموسم (6-1).

وعمل مورينيو مع اليونايتد خلال الفترة من 2016-2018، ونال معه لقب الدوري الأوروبي، وكأس الرابطة، والدرع الخيرية.

تشيلسي (معدل الفوز عليه 42%)

خاض مورينيو ضد تشيلسي 12 مباراة، خلال فترة عمله مع إنتر ميلان ومانشستر يونايتد وتوتنهام، وحقق الانتصار على “البلوز” في 5 مناسبات، منها مرتان برفقة “النيراتزوري” في دوري أبطال أوروبا 2010، ومثلهما مع اليونايتد، ومرة مع توتنهام في كأس الرابطة هذا الموسم.

وعمل “سبيشال وان” مع تشيلسي مرتين، الأولى من 2004-2007، والثانية من 2013-2015، ونال برفقته الدوري الإنجليزي 3 مرات، وكأس الرابطة 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة، والدرع الخيرية مرة.

بورتو (معدل الفوز عليه 50%)

واجه مورينيو فريقه الأسبق بورتو 6 مرات منذ رحيله عنه عام 2004، حيث فاز 3 مرات، وخسر اثنتين، وتعادل في واحدة.

وخلال اللقاءات الستة، كان مورينيو يعمل مع تشيلسي، وجاءت جميعها في دوري أبطال أوروبا، إذ انتصر “البلوز” على ملعبه في 3 مرات، بينما خسر مرتين على ملعب “دراغاو” في نسختي 2004-2005، و2015-2016.

وخلال فترة وجوده مع بورتو من 2002-2004، نال مورينيو لقب دوري الأبطال مرة ومثلها في كأس الاتحاد الأوروبي “الدوري الأوروبي حالياً”، والدوري البرتغالي مرتين، وكأس البرتغال مرة، والسوبر البرتغالي مرة.

بنفيكا (معدل الفوز عليه 75%)

في عام 2000، قاد مورينيو بنفيكا في 11 مباراة، قبل أن يغادر بعدما رفض تمديد عقده مع النادي، ثم لعب ضده 4 لقاءات، حيث تغلب عليه مرتين مع مانشستر يونايتد، ومرة مع بورتو، إضافة إلى التعادل في مباراة واحدة.

وفي ظل عمله فترة قصيرة مع الفريق، لم يحصد مورينيو أي لقب مع بنفيكا؛ لكون مسيرته معه استمرت أقل من 3 أشهر.

أونياو ليريا (معدل الفوز عليه 100%)

أمضى مورينيو 6 أشهر مع ليريا البرتغالي قبل التوقيع لبورتو في يناير/كانون الثاني عام 2001، وعقب رحيله عن الأول واجهه 3 مرات، فاز فيها جميعاً برفقة الثاني، حيث كانت البداية خلال أغسطس/آب 2003 في كأس البرتغال، ثم الانتصار ذهاباً وإياباً في الدوري موسم 2003-2004.

وعلى غرار بنفيكا، لم يحرز بنفيكا أي لقب أيضاً مع ليريا، لا سيما أنه تركه في منتصف الموسم تقريباً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها