سبق و أن قالت ” أبعدوا السوريين عن ظهر الأتراك ” .. نائبة ” مطرودة ” من حزب العدالة و التنمية تتحدث عن منعها من الظهور في مقابلة تلفزيونية

قالت النائبة السابقة عن حزب العدالة والتنمية، الدكتورة بيلين غوندش، والتي تم فصلها من الحزب، بسبب تصريحات معادية للسوريين، إنها مُنعت من مقابلة تلفزيونية مباشرة، وذلك في منشور لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن النائبة السابقة في حزب العدالة والتنمية عن ولاية قيصري، قالت في تدوينة لها في حسابها على تويتر: ” قبل شهر كنت مدعوة للقاء مباشر على قناة خبر تورك، وقبل ساعة من اللقاء، صدر قرار بعدم إجراء المقابلة معي، أتدرون من الذي أعطى هذه التعليمات؟”.

وألمحت بكلامها لرئيس هيئة اتصالات رئاسة الجمهورية، فخر الدين ألتون، وقالت في منشور لها: “لا يمكنك إخفاء تواطؤك بإسكات الأشخاص الشجعان ومحاولة تغيير جدول الأعمال”، وتفاعل معها متابعوها على مواقع التواصل الاجتماعي، وسألولها عن سبب منعها من الظهور.

وكانت الدكتورة بيلين غوندش قد خضعت للجنة تأديبية، ثم تم فصلهه من حزب العدالة والتنمية، والسبب أنها علقت على قيام عائلة بإنهاء حياتها بالسيانيد، عام 2019، في إسطنبول بالقول: “أنهت هذا الصباح عائلة مكونة من 3 أشخاص حياتها، وتم العثور على السيانيد في فحص المنزل، وهذه هي ثالث حالة انتحار جماعي في الأيام العشرة الماضية، أمتنا تحتضر، أبعدوا السوريين عن ظهر الأتراك، دعوهم يعودون إلى وطنهم، لا ينبغي منح أي منهم الجنسية”، وتسبب استخدامها لهذا التعبير بطردها من الحزب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها