ضابط رفيع يتحدث عن اللجنة الدستورية : ” صارت بجيبتنا و جيبة الروس ” !

قال رجل الأعمال السوري فراس طلاس، ابن وزير الدفاع الأسبق في نظام الأسد مصطفى طلاس، إن اللجنة الدستورية أصبحت في جيب النظام وروسيا”.

وقال طلاس عبر منشور في حسابه بموقع فيسبوك، الخميس: “قال لي صديق مقيم في دمشق وأثق به من شهر أنه التقى اللواء حسام سكر الذي قال له أثناء الحديث أن الدستورية صارت بجيبتنا وجيبة الروس فخلصنا من بحصة صغيرة عالطريق”.

وأضاف: “ما حدث في إحاطة بيترسون وطرحه لفكرة العدالة التصالحية في إحاطته أمام مجلس الامن تأكد لي كلام الصديق ان الدستورية تدار من دمشق من راسها لساسها”.

ووفق معلومات سبق أن تداولتها وسائل إعلام محلية ولم يتسن لعكس السير التحقق من صحتها من مصادر مستقلة أو موثوقة، فإن اللواء سكر هو المدير السابق لمكتب بشار الأسد.

وكات بيدرسون تطرق لذكر ضرورة تطبيق “العدالة التصالحية” في سوريا لا “العدالة الانتقالية” وهناك فرق شاسع بين المصطلحين، حيث أن الأول يجنب بشكل أو بآخر المجرمين المحاسبة.

وتعرض ذكر بيدرسون لهذا المصطلح وعدم توضيح الجهات المعارضة المشاركة في أعمال اللجنة الدستورية لما يحصل، لانتقادات من قبل ناشطين وحقوقيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على رأسهم أنور البني ومازن درويش وميشال شماس.

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. فراس طلاس ابن أكبر حرامي و مأفون، والده كان معروف بسوء أخلاقه وسعة ذمته، وأما فراس فكان مع أخيه حيتان تمتص من خيرات البلد متجاوزين القوانين والأخلاق، لا يمكن لنا أن نثق بما يقوله فهو كاذب وله مصلحة بالسلطة والنفوذ

  2. خلي الاخوان ولدواعش والايردوغان يجيبولكم واحد افضل من الخنزير بشار اسد
    ههههه راحت بالاخونجيه الانذال

  3. فراس طلاس ع مطق براغي للمعارضة الفاشلة أصلا…تضرب انته واياهم كلكم اجحش من بعض والنظام معكم كمان عليكن وعليه.
    تبرع للاطفال بالمخيمات تحت البرد من أموال استغلال النفوذ والنهب.