ألمانيا : معظم الولايات تؤيد تمديد الإغلاق حتى هذا التاريخ

أيدت غالبية رؤساء حكومات الولايات الألمانية تمديد تدابير احتواء جائحة كورونا حتى نهاية هذا الشهر.

وكانت الولايات التي يقودها التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنغيلا ميركل، قد وافقت بالفعل على هذا التوجه مساء الأحد، بحسب ما علمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، الاثنين، من مصادر مقربة من رؤساء حكومات الولايات.

وذكرت مصادر أخرى أن ولايتين فقط، يقودهما الحزب الاشتراكي الديمقراطي، لديهما رأي مختلف.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر في الأساس أن ينتهي الإغلاق في 10 كانون الثاني الجاري، ولكن بالنظر إلى استمرار ارتفاع عدد الإصابات، فمن المحتمل للغاية أن يتم تمديد الإغلاق.

كما تؤيد الحكومة الاتحادية تمديد الإغلاق حتى نهاية كانون الثاني، حيث إنه من المقرر أن تجتمع المستشارة أنغيلا ميركل مع رؤساء وزراء الولايات الـ16 وتناقش الخطوات التالية، الثلاثاء.

وقالت وزيرة البحث العلمي الألمانية، أنيا كارليتسيك، إن العودة الكاملة إلى فصول الدراسية في جميع الصفوف “لا يمكن تصورها” الآن، بسبب وضع أعداد الإصابات.

وقالت الوزيرة في تصريحات لصحف مجموعة “فونكة” الألمانية الإعلامية، الصادرة الاثنين: “يجب أن نكون مستعدين للوضع في المدارس، مثل الوضع بشكل عام، حيث من المتوقع أن يظل صعبًا في الأسابيع المقبلة”.

كما اقترح رئيس الجمعية الطبية العالمية، فرانك أولريش مونتغمري، تمديد الإغلاق لمدة أربعة أسابيع، وقال في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” إن هذا حتى قد لا يكون كافيًا.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء التعليم بالولايات، الاثنين، لمناقشة كيفية المضي قدما في العام الدراسي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها