ميركل تؤكد وحدة طرفي الاتحاد المسيحي و تكاتفهما

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس المجموعة البرلمانية للحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، ألكسندر دوبرينت، وحدة طرفي الاتحاد المسيحي الذي يضم الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تنتمي إليه، والحزب الاجتماعي البافاري.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد المسيحي يعد أكبر تكتل حزبي في ألمانيا، ويشكل الائتلاف الحاكم في ألمانيا مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وقالت ميركل، الخميس، في العاصمة برلين، خلال الاجتماع السنوي لنواب الحزب البافاري بالبرلمان الألماني “بوندستاغ”: “على مر أعوام كثيرة صار (اتحادنا) كتاباً حيوياً يضم فصولاً متنوعةً.. والفصل الذي شكلناه منذ زمن سحيق يعد فصلاً للعناصر المشتركة، حتى مع كل الاختلافات، وكذلك فصلاً لمحاولة الفهم المتبادل لأسباب وطريقة والتصرف والطرف الذي يقوم بها”.

وتابعت المستشارة الألمانية أن كلا الحزبين تعلم من الأحداث الماضية، وأشارت إلى أن التعاون بين الحزبين في الوقت الحالي يعد بالنسبة لها “تعاوناً ناجحاً أنجزنا فيه الكثير”.

ومن جانبه قال دوبرينت: “وحدة الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري لمواجهة تحديات تفشي فيروس كورونا المستجد تعد ضرورية”، مؤكداً أن التحديات الاقتصادية التي سيتم مواجهتها بعد الوباء والتحديات في أوروبا أيضاً وفي العالم “تحتاج لاتحاد وثيق بين الحزبين المسيحي الديمقراطي والمسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها