سياسي ألماني يدعو للإسراع بتصريح استخدام لقاحات جديدة ضد كورونا داخل الاتحاد الأوروبي

دعا رئيس حكومة ولاية بافاريا الألمانية للإسراع بالتصريح باستخدام لقاحات جديدة ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد داخل الاتحاد الأوروبي.

وقال ماركوس زودر، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، الشريك بالائتلاف الحاكم، لصحيفة “فيلت آم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية، في عددها الصادر الأحد: “يتعين علينا الاستفادة من جميع الإمكانات للحصول على لقاح بشكل سريع”.

وأكد أن موثوقية التصريح تعد مهمة، ولكنه أشار إلى أن كل لقاح ينقذ حياة شخص، قائلاً: “لهذا السبب يجب ألا يتم اختيار الإجراءات التقليدية البيروقراطية، ولكن يجب السعي بنشاط للحصول على موافقة”.

وانتقد زودر أيضاً نقص الاستعداد لدى أفراد الرعاية في تلقي اللقاح، واقترح لزيادة الاستعداد العام لتلقي اللقاح أن يتم تلقيح نماذج من الحياة العامة.

ومن جانبها، حذرت نائبة رئيس البرلمان الأوروبي كاتارينا بارلي، وهي عضو بالحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا، من تزايد الشكوك تجاه المجتمع الدولي في ظل “تباطؤ البدء في التلقيح” داخل الاتحاد الأوروبي.

وكتبت بارلي، في مقال لشبكة التحرير الصحفي بألمانيا، أنه يتعين على المفوضية الأوروبية المشاركة بشكل فعال في النقاش. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها