لماذا يرفض كريستيانو رونالدو استبدال قميصه مع أي من لاعبي روما ؟

يتسابق لاعبو كرة القدم للحصول على قميص كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي، وريال مدريد ومانشستر يونايتد سابقاً، غير أن هذا الأمر لا يحدث بين رونالدو ولاعبي روما الإيطالي، وهو الأمر الذي يثير التساؤلات.

وطبقاً لما ذكر موقع “عربي بوست”، يعود سبب عدم تبادل رونالدو القمصان مع لاعبي روما، إلى العام 2007، عندما لعب رونالدو وفريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي ضد روما، في دوري أبطال أوروبا.

وفي إبريل/نيسان 2007 فاز روما 2 /1 على مانشستر يونايتد في ذهاب ربع النهائي في العاصمة الإيطالية، لكن في مواجهة الإياب على ملعب أولد ترافورد حطم رونالدو و رفاقه منافسهم روما بالفوز 7 /1، ليتأهل النادي الإنكليزي إلى نصف النهائي بنتيجة إجمالية 8 /3.

وفي المباراة التي تفوق فيها مانشستر يونايتد 7 /1 قدم رونالدو مستوى مميزاً، كلله بتسجيل هدفين.

وعقب المباراة نقلت صحيفة “ديلي اكسبريس” عن رونالدو قوله: “عندما كانت النتيجة 6 /0، طلب مني لاعبو روما التوقف عن المراوغة، توسل أحد اللاعبين للتوقف عن المراوغة، في حين هدد آخرون بإيذائي”.

وأضاف: “لهذا، بالتأكيد.. لن أبادل قميصي مع أي لاعب بفريق روما”.

ورغم عدم تتويج مانشستر يونايتد بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2006 /2007، إلا أن رونالدو قدم موسماً مميزاً، ونجح في القيام بـ20 مراوغة أمام بنفيكا البرتغالي، في دور المجموعات.

وودع مانشستر يونايتد نسخة 2006 /2007 من نصف النهائي، بالخسارة 3 /5 أمام ميلان الإيطالي، الذي حصد اللقب فيما بعد.

وفي الموسم التالي قاد رونالدو مانشستر يونايتد للفوز بدوري أبطال أوروبا، وهو اللقب الأول له في البطولة العريقة، قبل أن يحقق الإنجاز ذاته مع ريال مدريد لكن في 4 مناسبات.

يشار إلى أن رونالدو البالغ من العمر 35 عاماً هو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا وسجل حتى الآن 134 هدفاً، في 174 مباراة، سجلها مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

ووصل رونالدو إلى 759 هدفاً في المباريات الرسمية ليتجاوز رقم الأسطورة البرازيلية بيليه، الذي سجل 757 هدفاً، ما يعني أن رونالدو يحتاج لتسجيل هدف فقط لاحتلال عرش كرة القدم.

وسجل رونالدو 102 هدف بقميص منتخب البرتغال، في حين سجل 656 هدفاً مع أندية سبورتينغ لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد ويوفنتوس.

وجاءت أهداف رونالدو على مستوى الأندية بواقع 5 مع سبورتينغ لشبونة و83 مع يوفنتوس و118 مع مانشستر يونايتد، و450 مع ريال مدريد، وهو الهداف التاريخي للنادي الملكي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها