17 يوماً على التوالي .. إعلام النظام يتحدث عن استمرار ” حصار ” قسد للمربع الأمني و المتظاهرون الموالون يهتفون ” بشار و بس ” ( فيديو )

قالت وسائل إعلام موالية، الجمعة، إن قوات سوريا الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية) ما زالت تحاصر وسط مدينة الحسكة وأحياء أخرى فيها (المربع الأمني) لليوم السابع عشر على التوالي.

وزعم الإعلام الموالي أن قسد تمنع دخول المواد الغذائية والتموينية والدواء والمحروقات إليها، وسط دعوات جديدة للتظاهر ضدها.

وأضاف إعلام النظام أن “استمرار قسد بالحصار يأتي ضد الآلاف من المدنيين في ظل صمت عام من قبل المنظمات الدولية و الإنسانية العاملة في محافظة الحسكة، ومن الأحزاب و العشائر الكردية في مدن ومناطق المحافظة”.

ونقل عن محافظ الحسكة اللواء غسان خليل أن “الحصار الجائر الذي تمارسه قسد المدعومة من قبل قوات الاحتلال الأمريكي على مدينتي الحسكة والقامشلي فاقم الوضع الإنساني والخدمي ومنع توفير مقومات الحياة للمواطنين”.

وأضاف أيضاً: “دعت الفعاليات الأهلية لتنفيذ وقفات احتجاجية جديدة ضد استمرار قسد ظهر يوم الأحد القادم في ساحة الرئيس الراحل حافظ الأسد بمدينة الحسكة وفي حي طي بمدينة القامشليط.

وتناقل ناشطون إعلاميون مقاطع مصورة للمظاهرة الأخيرة التي خرج فيها أنصار النظام وأمنه قد قسد وفرقتها قوات الأخيرة عبر إطلاق الرصاص في الهواء، وظهر فيها المتظاهرون وهم يهتفون “الله سوريا بشار وبس”.

وتحدثت وسائل إعلام محلية وعربية عن إمهال وحدات الحماية الكردية للنظام عدة أيام لإخلاء الحسكة التي يقتصر وجوده قواته وأمنه فيها على المربع الأمني، قبل أن تتدخل روسيا وتمدد المهلة وتحاول التوفيق بين الطرفين من جديد.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. إن شاء الله يفروا عليكون وعلى رئيسكون. كل شخص بيدعم المجرم فهو مجرم متلو. مستغرب من هيك ناس بعد 10سنين من الحرب لهلأ في (بني آدمين) ما عرفوا الظالم من المظلوم؟ بس أكيد كل واحد واقف مع الطاغية هو واحد من تنين يا مغلوب على أمرو ( الله يخلصهون) يا أما منتفع من فساد الأسد و نهاية الاسد هي نهايتو.

  2. الاكراد ما الهم امان عملو هالحركة لان اجا بايدن
    ايام ترامب كانو بيتفاوضو و كل ما انضغطو بيتفاوضو
    ما بيهمني بشار و غيره ولكنهم ما الهم امان ولا يؤمن جانبهم
    لهيك فعلا لازمهم ابادة الهم و لمشروعهم ..

    1. إذا طلع بأيد عصابات بشار ولا عصابات المعارصة فلا حدا يقصر فينا متل ما نحن مو مقصرين فيكون وعلى دعس. عمتشتهوا رغيف الخبز مشتهى و تشتهوا نعطيكون لتر مازوت من نفطنا بس فشرتوا والله لنرجعكون لمطرح ما طلعتوا منوا ): قصدي اجيتوا منو …شبه الجزيرة العربية واليمن السعيد يا قرود البوادي

  3. فرجونا بطولاتكم بدل ماتتحججو بالاميركان عندكم الروس وايران