ألمانيا : الحكومة تعزز إبراز دور المهاجرين في إثراء التنوع الحضاري في ألمانيا

تعتزم الحكومة الألمانية تعزيز إبراز دور المهاجرين الذين قدموا إلى ألمانيا في إثراء التنوع الحضاري بالبلاد.

وأقر مجلس الوزراء الألماني، الأربعاء، 49 مشروعاً تهدف إلى تعزيز الاندماج والوحدة، وتشمل هذه المشروعات دعم المتاحف التي تظهر أن ألمانيا تدين أيضًا بثرائها الثقافي للمهاجرين.

وجاء في “خطة العمل الوطنية للاندماج”، التي أعلنتها الحكومة، الأربعاء، أن مركز التوثيق والمتحف المعني بالهجرة إلى ألمانيا في مدينة كولونيا ومركز الهجرة في بريمرهافن ومتحف فريدلاند ومتحف بالينشتات للهجرة في هامبورغ ستستفيد من هذه المنح.

ومن أجل تحقيق تكافؤ الفرص للأشخاص المنحدرين من خلفية مهاجرة في الخدمة العامة، نصت الخطة على وضع “تقارير عن إجراءات التنوع”، بالإضافة إلى مشروع “الاندماج وتعزيز الصحة لكبار السن المنحدرين من خلفية مهاجرة عبر عروض رياضية وبدنية مبسطة”.

وقالت مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج، أنيته فيدمان-ماوتس، إن الاندماج لا ينتهي بتعلم اللغة والنجاح التعليمي والوصول إلى سوق العمل، مضيفةً أن الاندماج هو “أيضاً مسألة تتعلق بالنشأة والتضامن معا”.

وفي العام الماضي، وافق مجلس الوزراء الألماني على أجزاء من خطة العمل، والتي تعلقت بتسهيل الوصول إلى سوق العمل والعروض الرقمية في التدريب اللغوي والاعتراف السريع ببعض المؤهلات الأجنبية، وشاركت العديد من منظمات المهاجرين في الأعمال التحضيرية للخطة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها