ألمانيا : الحكومة تعلن عن إعداد موجز حول انتشار سلالات كورونا الجديدة

صرح المتحدث باسم الحكومة الألمانية،شتيفن زايبرت، الأربعاء، بأنه من المنتظر إعداد موجز عن الانتشار الفعلي لسلالات كورونا المتحورة في البلاد منتصف الأسبوع المقبل.

يأتي ذلك بسبب الانتشار الملحوظ لهذه الطفرات، والتي يُعْتَقَد أنها تتسم بقوة عدوى أكبر من عدوى النوع المعروف حتى الآن كما يُشْتَبَه في أنها خطيرة على نحو خاص.

ويفترض خبراء أن هذه السلالات منتشرة على نحو أوسع من المعروف حالياً، وقد وصل عدد حالات الإصابة بالسلالة الإنجليزية للفيروس في مدينة كولونيا إلى 114، و52 حالة إصابة بالسلالة الجنوب أفريقية حتى الثلاثاء، بحسب ما صرحت متحدثة، الأربعاء.

ويتكرر الإبلاغ منذ أيام عن حالات إصابة مؤكدة بالسلالات الجديدة في جميع أنحاء ألمانيا، وكان آخرها في منطقة بولاية سكسونيا آنهالت وفي منطقة بولاية سكسونيا وآخرى بولاية راينلاند بفالتس، وفي براندنبورغ.

وكان هناك توقع بأن الطفرات هي السبب في ارتفاع معدل الإصابات الجديدة بكورونا في منطقة “تيرشنرويت”، نظراً لظهورها في دوائر مجاورة، حيث شهدت هذه المنطقة 40 حالة اشتباه في إصابات بهذه السلالات

وأعرب الخبراء عن اعتقادهم بأن التبكير بتخفيف الإغلاق من شأنه تسريع وتيرة انتشار السلالات.

وعلى العكس مما حدث في بريطانيا، لم تجر السلطات أو علماء الفيروسات في ألمانيا بحثًا وثيقاً عن السلالات حتى الآن.

وقالت متحدثة باسم وزارة الصحة إن تحليلات الطفرات توسع نطاقها على نحو ملحوظ، وسيعلن معهد “روبرت كوخ” البيانات في غضون فترة قصيرة.

وكانت المستشارة أنغيلا ميركل صرحت في مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (آ آر دي)، مساء الثلاثاء، بأن “الخطر الوحيد الذي نضعه نصب أعيننا، يتمثل في إمكانية أن تُحْدِث السلالة القادمة من بريطانيا أو من جنوب أفريقيا خطأ في الحسابات، لأنها أكثر عدوانية بكثير، وكل يوم له أهميته”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها