ألمانيا : زعيما الحزب الاشتراكي يصران على تخفيف أعباء محدودي الدخل

يعتزم الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا العمل على تخفيف ملحوظ للأعباء المالية بالنسبة لأصحاب الدخول المتدنية والعائلات.

وقبل لقاء زعماء أحزاب الائتلاف الحاكم في ألمانيا، قالت زاسكيا إسكين ونوبرت فالتر-بوريانس، زعيما الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الأربعاء، إن المسألة تتعلق بالأشخاص “الذين يتعين عليهم تدبير أمورهم بميزانية ضئيلة على نحو خاص في هذه الأوقات”.

وأكد فالتر-بوريانس أن “الشريك في التحالف لا ينبغي في هذه المرحلة أن ينظر إلى هؤلاء الذين لديهم دخول مرتفعة فقط، بل أيضاً إلى المثقلين (بالأعباء) بالفعل في هذا الوقت”.

وأشار إلى أنه لوحظ في الفترة الماضية أنه “لم يكن من السهل على الإطلاق فعل شيء يخفف أعباء أصحاب الدخول الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص”.

وأضاف أن الحزب لا يهتم فقط بالأشخاص الذين يتقاضون الحد الأدنى للمعيشة، بل كذلك بالعائلات صاحبة الدخول الصغيرة والمتوسطة.

وسيبحث المشاركون في الاجتماع مطالبات أخرى بزيادة جديدة لعلاوة الطفل، كتلك التي كانت في العام الماضي، وصرف مساعدة كورونا فورية بقيمة 200 يورو لأصحاب الدخول المتدنية والعاطلين عن العمل لفترة طويلة.

ويسعى تحالف ميركل، المسيحي، إلى تقديم إعفاءات ضريبية للشركات المثقلة بالأعباء.

وقالت إسكين: “نتوقع من الشريك في التحالف أن يلقي نظرةً ذات مرة على حرف الـc في اسمه (المسيحي)، وعندئذ نأمل أن يلعب وضع العائلات ذات الدخول الصغيرة دورا”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها